صحيفة العرّاب

برهوم: حماس لا تأسف على استقالة فياض وحكومته

في رد فعلها على استقالة رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض السبت اعلنت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) انها غير آسفة على استقالة حكومة سلام فياض مجددة التأكيد انها حكومة "غير شرعية".

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس "حماس لا تأسف على استقالة فياض وحكومته. هذه نهاية متوقعة لهذه الحكومة لانها غير شرعية ولا قانونية وبنيت على سياسات فاشلة وخاطئة ومرتبطة باجندات اميركية".
واضاف "لا اعتقد لهذه الاستقالة اي علاقة بالمرحلة المقبلة والحوار لتشكيل حكومة وحدة..بل لها علاقة بازمة داخل السلطة الفلسطينية".
وكان رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض قد أعلن اليوم السبت انه قدم استقالة حكومته الى الرئيس الفلطسيني محمود عباس لفتح الباب امام تشكيل حكومة "توافق وطني" في اطار المصالحة مع حركة حماس.
وجاء في بيان لمكتب فياض "اعلن رئيس الوزراء د.سلام فياض عن تقديم استقالة الحكومة للرئيس محمود عباس، لتدخل حيز التنفيذ فور تشكيل حكومة التوافق الوطني، بما لا يتجاوز نهاية الشهر الحالي كحد اقصى".
واضاف "ان هذه الخطوة تأتي دعما لجهود تشكيل حكومة توافق وطني، وانسجاما مع الدعوة المستمرة التي سبق واكد عليها طوال الفترة الماضية حول ضرورة تشكيل حكومة توافق تعيد الوحدة للوطن".
وقد عين فياض رئيسا للحكومة في حزيران/يونيو 2007 بعد اقالة الحكومة التي شكلتها حماس اثر تولي هذه الحركة السلطة في قطاع غزة.
وقد بدأ حوار للمصالحة بين السلطة الفلسطينية وحماس في نهاية شباط/فبراير في مصر.