وأثنى الطويسي على الجهود العلمية والثقافية والإنسانية التي قدمها البقاعي بعد اصدار المصنف العلمي الاول لهندسة الجسد التأهيلية محلياً و عالمياً.
 
وأكد معاليه أهمية الاصدار المتميز والاول من نوعه عالميا في هذا المجال، ما يؤكد ريادة الخبرات العلمية الطبية والانسانية على الصعيد الدولي.
 
بدوره، قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة مركز عالم البقاعي المتخصص في هندسة الجسد التأهيلية وعلوم العلاج باليد، إن حرص المركز في التميز من خلال اصدار المصنف العلمي الاول لهندسة الجسد عالمياً، بمثابة انجاز وطني متميز، والأول من نوعه على مستوى العالم.
 
وأوضح أن الاختصاص في هندسة الجسد التأهيلية وعلوم العلاج باليد، جاء نتيجة حصيلة خبرة ميدانية وعملية مهنية استمرت لأكثر من أربعين عاماً، لتحقق نتائج على أرض الواقع بجهود أردنية خالصة، بناء على سلسلة من الأبحاث العلمية الشاملة في مجال هندسة الجسد.
 
ولفت إلى أن المركز من أبرز المؤسسات العلاجية المتخصصة في العالم، إذ إنه يعتبر الوحيد والأول في الاعتماد على هذه الطريقة في علاج كثير من الحالات الجسدية المستعصية على مستوى العالم.
 
وشرح الدكتور البقاعي بصفته معالج رئيسي ضمن كادر تأهيلي، أن هذا العلم قائم بحد ذاته، ومفصول عن باقي العلوم الطبية، بهدف تعزيز الخدمة الإنسانية، وإعادة الامل للحالات المستعصية التي تعلن عنها التقارير الطبيه المختلفة بعدم احتمالية العلاج أو الشفاء، مبيناً أن المركز يوفر الرعاية والتأهيل الشامل، وخدمات الرعاية الطبية و العناية العلمية و علوم العلاج باليد وخدمات الإيواء.