صحيفة العرّاب

التربية: تعيين 6 آلاف معلم ومعلمة قبل نهاية العام الدراسي الحالي

اعلن امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون المالية والادارية منذر عصفور عن دفعة جديدة من التعيينات تشمل500 معلم ومعلمة في مدارس وزارة التربية والتعليم خلال الايام القليلة المقبلة.

 واضاف خلال تفقده امس السبت عددا من المدارس في محافظة جرش كانت تعرضت اسوارها وبعض منشآتها للتصدعات في اعقاب المنخفض الجوي الاخير, ان الوزارة عملت على حصر حاجات الميدان من الكوادر التعليمية, حيث ستباشر بترشيحهم عن طريق ديوان الخدمة المدنية خلال ايام.
 
واشار عصفور الى ان تعيينات العام المقبل ستشمل نحو 6 الاف معلم ومعلمة سيتم تعيينهم بعد الانتهاء من اجراء عمليات النقل الخارجي قبل نهاية العام الدراسي الحالي.
 
ولفت الامين العام الى ان الوزارة رصدت سبعة ملايين دينار خلال العام الحالي للاضافات وصيانة المدارس موزعة على 135 مدرسة لم تشملها مبادرة مدرستي او أي جهة اخرى, مبينا انه تم تخصيص 50 الف دينار لمديرية تربية جرش لاغراض الصيانة العادية, اضافة الى استعداد الوزارة لتخصيص أي مبلغ ضمن اغراض الصيانة الطارئة, حيث ان المخصصات ترصد وفقا للحاجة الملحة لكل محافظة.
 
واعلن عصفور عن نية الوزارة بناء 12 غرفة صفية كنواة لمدرسة برما الاساسية للبنين خلال العام الحالي, وفور الانتهاء من عملية الاستملاك الجارية الان لهذا الغرض, مؤكدا نهج الوزارة في التعاون مع المجتمع المحلي كشريك في العملية التربوية.
 
وشملت جولة الامين العام مدرسة سوف الاساسية للبنات, ومدرسة آمنة بنت وهب في ساكب, ومدارس قرية نحلة, ومدرسة عليمون الثانوية للبنات, حيث اوعز الامين العام باجراء عمليات الصيانة لاسوار هذه المدارس.
 
وقال مدير التربية والتعليم لمحافظة جرش محمد المومني ان المديرية اخلت بعد التنسيق مع المعنيين في وزارة التربية والتعليم جناح من الغرف الصفية يتالف من سبع غرف في مدرسة آمنة بنت وهب الاساسية للبنات في ساكب وعملت على استثمار المرافق الاخرى في المدرسة لدمج بعض الصفوف ذات الاعداد القليلة من الطالبات اثر ظهور تصدعات في الجدار الاستنادي المواجه للغرف الصفية والذي يهدد السلامة العامة للطالبات.
 
واشار الى ان المديرية عملت وبالتنسيق مع وزارة التربية على التواصل بالمتعهد الذي انشاء مدرسة عليمون الثانوية للبنات واطلعته على واقع حال سور المدرسة المتصدع من الجهة الجنوبية وطالبته باصلاع التشققات التي حدثت بالسور.
 
ووصف رئيس مجلس التطوير التربوي رئيس بلدية برما الجديدة المحامي عقاب البرماوي ان الوضع خطير في مدرسة عليمون الثانوية للبنات, مشيرا الى التصدعات التي وقعت في سور المدرسة وانهيار اجزاء اخرى منه, لا سيما وان السور يرتفع نحو ثلاثة امتار ومجاور لمنازل المواطنين.
 
ورافق الامين العام في الجولة النائب احمد العتوم الذي طالب بزيادة حصة المحافظة من الابنية المدرسية, ومدير الابنية والمشروعات في وزارة التربية المهندس منصور العبادي والمدير الاداري في تربية جرش محمود عضيبات .