صحيفة العرّاب

اغلاق مطعم بعجلون تسبب في تسمم 32 مواطنا

اغلقت السلطات المختصة في محافظة عجلون قبل قليل مطعما في منطقة عرجان، يشتبه بتقديمه وجبات غذائية تسببت بتسمم عشرات الاشخاص الذين راجعوا مستشفى الايمان الحكومي اليوم في مدينة عجلون، حسب المحافظ فيصل القاضي.

 من جانبه، اوضح مدير مستشفى الايمان الدكتور أحمد الزغول، أن 32 شخصا من منطقة عرجان راجعوا قسم الطوارئ في المستشفى اليوم، وهم يعانون من تلبك في المعدة ومراجعة واسهال، بعد ان تناولوا وجبات غذائية يشتبه أن تكون فاسدة من مطعم في البلدة.
 
وقال انه تم ادخال جميع الحالات الى قسم الطوارئ حيث تم معالجة 31 حالة منها، موضحا ان جميع المراجعين في حال جيدة، بينما يجري اخضاع حالة واحدة للمراقبة واستكمال معالجتها للاطمئنان على وضعها، متوقعا مغادرتها المستشفى اليوم.
 
وقال انه تم اخذ عينات لمعرفة أسباب اشتباه حالات التسمم.
 
وتفقد المحافظ القاضي يرافقه مديرو الصحة والشرطة والمستشفى الحالات، مؤكدا على الاهتمام الكافي بها ومراقبتها حتى الشفاء التام.
 
واضاف أن لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة ستقوم بمتابعة الاسباب التي ادت الى مراجعة هذا العدد من الاشخاص الى المستشفى، وذلك بعد التأكد من نتائج العينات، لاتخاذ الاجراءات بحق مخالفي شروط الصحة والسلامة العامة.
 
من جهته، زار مدير الصحة الدكتور علي السعد مركز صحي عرجان الذي استقبل عدد من الحالات المماثلة، مبينا أن فريقا من الأطباء قام بأخذ عينات من المواد الغذائية الموجودة في المطعم المشتبه به في عرجان.