صحيفة العرّاب

"لجان المعلمين": المعلمون لن يشاركوا في المراقبة والتصحيح لامتحانات التوجيهي

أكد الناطق باسم لجنة معلمي الكرك ناصر بشابشة أن رؤساء لجان معلمي المحافظات خرجوا بأربعة قرارات تأكيدا على مطالبهم بإحياء نقابة المعلمين وتحسين ظروفِهم المعيشية خلال اجتماعٍ ضم لجان المعلمين في كافة محافظات المملكة أمس:

أولا:استمرار الاعتصام أمام مديريات المملكة كافة

ثانيا:رفض الملاحقات الأمنية لأي معلم

ثالثا:التأكيد على النقابة والمكرمة الملكية
 
رابعا: انطلاق قافلة العلم والمعرفة اتجاه رئاسة الوزراء للاعتصام يوم الأربعاء أمام رئاسة الوزراء .
 
وفيما يتعلق بالمشاركة في الامتحانات يشير البشابشة الى أن قرار المشاركة تُرك لمديريات التربية والتعليمِ في المحافظات، مؤكدا على رفض المعلمين المشاركة في امتحانات الثانوية العامة”بالنسبة للامتحانات المدرسية فهناك نسبة من المعلمين لا باس بها يشاركون فيها، أما بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة فما زال موقفنا بعدم المشاركة في المراقبة والتصحيح.
 
وتشهد العديد من المحافظات اعتصامات مختلفة ينفذها معلموا التربية والتعليم ،على الرغم من قيام الحكومة بمنح المعلمين زيادة مقدارها 15% من علاوة المعلم الإضافية.
 
ويرى البشابشة ان مسألة رفع العلاوات مطلب قديم للمعلمين ولكن تم تجاهله منذ سنوات ماضية” نثمن للحكومة هذه الخطوة، لكن يفترض ان تصل العلاوة الى مئة بالمئة لهذا العام”.
 
بعض وسائل الاعلام تناولت أخبارا تفيد باعتقالات بين صفوف المعلمين في اربد بعد اعتصامهم أمس أمام مديرية تربية وتعليم اربد الأولى، وحول ذلك يقول البشابشة الناطق باسم لجنة معلمي الكرك “كمعلمين نرفض رفضا قاطعا أي ملاحقات أمنية لأي معلم إذا كان هناك مساحة للديمقراطية والتعبير الحر.عمان نت