صحيفة العرّاب

أورنج: القوّة الرقمية تمكّن الجميع

 "التكنولوجيات الرقمية لكبار السن والتمتع بصحة جيدة في مرحلة الشيخوخة"، عنوان اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع البيانات الذي تحتفي به دول العالم سنوياً في 17 أيار هذا العام، ذلك ان هذه الفئة العمرية ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالتكنولوجيا، سواءً كانوا يواصلون العمل أو يقومون بنشاطات يومية تتطلب استخدامها. يشير هذا الانخراط، وإن كان في بداياته، بشكل واضح إلى الحاجة لتسريع التحوّل الرقمي والوصول لعالم رقمي يشمل الجميع.

 
 
 
توجيه الاهتمام الأكبر لتلبية متطلبات الشباب وقطاع الأعمال التكنولوجية هو المتعارف عليه والسائد في كثير من دول العالم، إلى جانب التركيز على اهتمامات اليافعين والصغار، بينما لا يتم تناول احتياجات كبار السن التكنولوجية كثيراً، على الرغم من أنّه واقع مؤثّر في حياة المجتمع، خاصة وأن التوقعات تشير إلى أن عددهم قد يصل إلى أكثر من 1.5 مليار في العام 2050، ما يعني أن هناك ضرورة ملحة لتمتّعهم بالامكانات التي يتيحها العالم الرقمي.
 
 
 
نعتبر في أورنج الأردن، أن كبار السن جزء لا يتجزأ من اهتماماتنا، خاصة وأننا مسؤولون بشكل كبير عن تعزيز مفهوم الشمول الرقمي على مستوى المملكة، ولا يمكن ضمن هذا الاطار إلا أن تستفيد كافة الفئات العمرية في المجتمعات المحلية من حلولنا الرقمية المتقدّمة، للارتقاء بالثقافة الرقمية في مختلف المحافظات.