صحيفة العرّاب

المعلمون يحضرون لمهرجانات واعتصامات خلال العطلة الصيفية

قال رئيس اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين مصطفى الرواشدة ان البيان الذي وزعته اللجنة في مجمع النقابات المهنية قبل اسبوع حدد مطالب المعلمين وتقرر فيه تعليق الاعتصام حتى اشعار اخر ويكون الدوام حسب ما تقتضيه الظروف.

واضاف ا خلال زيارته لمدينة السلط ولقاءه رئيس واعضاء لجنة البلقاء انه سيتم خلال العطلة الصيفية تنظيم سلسلة من المهرجانات الخطابية بالتنسيق مع كافة لجان المحافظات لاعادة التجديد بمطالب وحقوق المعلم اضافة الى اعتصام سينظم امام رئاسة الوزراء خلال العطلة.
واكد ان الروابط مرفوضة والاتحاد بنظام مرفوض والمطلوب اولا واخيرا نقابة تدافع عن حقوق المعلمين المهضومة مشيرا انه ولتسهيل العمل تم اختيار ضباط ارتباط في كل مدرسة. واشار ان المشاركة في المراقبة والتصحيح لامتحان الثانوية العامة قد ترك امره للميدان وكل معلم له حق المشاركة او لا. مشددا على ان اللجنة قد وجهت الدعوة لكل الزملاء المعلمين لاعطاء حصص مكثفة مجانية للطلاب قبل الامتحان وبين ان اللجنة الوطنية تنوي اقامة احتفال كبير لتكريم الطلبة الاوائل في الثانوية العامة على مستوى المملكة ايمانا منها بتقدير مصلحة الطالب واعتباره هدفا رئيسيا لهذا الحراك.
وتمنى الرواشدة على الاطراف الاخرى ممارسة دورها الايجابي تجاه الطالب مشددا على ان النقابة تعني المشاركة في صنع القرار التربوي الذي يمس شريحة واسعة من ابناء هذا الوطن الغالي.
من جانبه اكد رئيس لجنة معلمي البلقاء نذير العناسوة انه قد تم الاتفاق على الغاء المطالب المالية السابقة والاكتفاء بالمطالبة بنقابة للمعلمين كهدف اساسي واضاف ان التعليم ينهار شيئا فشيئا بعد ان اصبح ليس اولوية حكومية من خلال رفع اليد عنه والاتجاه به نحو الخصخصة مشددا على ان النقابة مطلب مشروع للمعلمين اسوة بباقي شرائح العمل الوظيفية في الاردن.
واكد مساعد رئيس لجنة البلقاء عصام السلوادي ان مطالب المعلمين ليست مادية فقط وانما مطالب تنصب في مصلحة وكرامة المعلم صانع الاجيال الذين ساهموا في بناء هذا الوطن ورفعة شأنه.