صحيفة العرّاب

العرموطي يرفع دعوي قضائية دولية ضد مجازر قادة إسرائيل في غزة

 

علمت العراب نيوز أن نقيب المحامين الأردنيين صالح العرموطي سيقوم برفع دعوى قضائية ضد قادة إسرائيل لدي المحكمة الجنائية الدولية لمعاقبتهم على المجازر التي قاموا بها في حق اخواننا في غزة والتي مازالت مستمرة على مرأى من العالم أجمع دون أن يحرك أحد ساكنا.

وارتفع عدد ضحايا العدوان الصهيوني المستمر حتى الآن على أهلنا في غزة الى 763 شهيدا و 3120 جريحا.

وهذه الدعوى تعتبر أول تحرك فعلي عربي ضد المجازر في غزة، وذلك يدل على ما أكده جلالة الملك عبدالله الثاني عندما قال بأن الأردن هو الأقرب قيادة وشعبا الى اخواننا في فلسطين.

وذلك ما أكده خالد مشعل رئيس المكتب السياسي بحركة حماس حين ثمن موقف الأردن المشرف قيادة وشعبا تجاه الفلسطينين في قطاع غزة وقال لوفد نيابي ونقابي وشعبي اردني في دمشق " ان الاردن هو البلد الوحيد الذي تميز بتوحد خطابه الرسمي والشعبي في هذه الازمة " .

وزاد مشعل "- انه اتصل بمسؤولين اردنيين واعرب لهم عن تقديره واعتزازه بالموقف الاردني الرسمي والشعبي تجاه الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه، قال اتحاد المحامين العرب انه سيرفع دعوى ضد كل من ساهم في المجازر الصهيونية على غزة، موضحين انهم سيرفعوا دعوى ضد السلطة المصرية لمشاركتها في العدوان على غزة وذلك لرفضها فتح معبر رفح لكسر الحصار وانقاذ شعبنا في غزة من العدوان الصهيوني.