صحيفة العرّاب

موظفون في المحطات الزراعية بالطفيلة يعتصمون للمطالبة بتحسين أوضاعهم

نفذ حوالي 25 موظفا في محطات زراعية في الطفيلة اليوم اعتصاما استمر عدة ساعات احتجاجا على عدم شمولهم بالمواصلات والعلاوات الاضافية والفنية .

وطالب العاملون في محطات عابور والحسن والتوانة وزارة الزراعة بتحسين اوضاعهم المعيشية وتوفير متطلبات العمل الضرورية لهم، وزيادة اجور النقل، شاكين من عدم توافر الخدمات الرئيسية في محطتي الحسن وعابور كخدمات الهاتف الارضي وشبكة النقال ، وعدم توافر مسلتزمات الصيانة اللازمة لشبكات الري في المحطات .
وطالب المحتجون المسؤولين في وزارة الزراعة بالاطلاع على واقعهم في الميدان لتحديد اهم العقبات التي تواجههم في عملهم لتمكينهم من زيادرة الانتاجية في هذه المحطات التي تزود جميع مديريات الزراعة في المملكة بالاشتال والاشجار الحرجية والمثمرة بطاقة انتاجية تتجاوز النصف مليون شتلة سنويا من الاشجار المثمرة والحرجية مؤكدين بان تحسين ظروفهم المعيشية سيسهم في زيادة انتاجيتهم 0 وأكد مراقب المحطات المهندس الزراعي انس القيسي مطالب الموظفين والعاملين في هذه المحطات مشيرا الى حاجة محطة عابور التي تبعد عن مركز المدينة اكثر من 25 كيلومترا لخدمات الكهرباء والهاتف والمياه ، وتوفير وسائط النقل وخصم كلفها من رواتب الموظفين.
واوضح مدير الزراعة الدكتور يحي الطرشان ان عدد عمال وموظفي المحطات يصل الى 70 موظفا وعاملا منهم قرابة 20 موظفا على نظام المقطوع وهم الذين نفذوا الاعتصام اليوم .
واضاف انه سيتم صرف علاوتهم الاضافية نهاية الشهر الحالي باثر رجعي منذ بداية العام الحالي والبالغة ثلاثين بالمئة من الراتب الاساسي ،مشيرا الى حصول موافقة سابقة على صرف عشرة دنانير بدل مواصلات ، مع انهم يتم ايصالهم حاليا بسيارات الزراعة .
ووعد بنقل مطالب واحتياجات المحطات والعاملين فيها الى وزارة الزراعة لدراستها وتنفيذها وفق الامكانيات المتوافرة والمتاحة . بترا