صحيفة العرّاب

إزالة الاعتداءات على أراضي الدولة فـي الأغوار الجنوبية نهاية أيار

خلص اجتماع عقد أمس في وزارة المياه والري، لبحث الاعتداءات في الاغوار الجنوبية، الى طلب عقد لقاء مع رئيس الوزراء نادر الذهبي لبحث وضع المساكن المقامة وتحديد نهاية ايار المقبل موعدا يصار بعده لازالة اية اعتداءات زراعية.

وكان الاجتماع حضره عدد من مزارعي الاغوار الجنوبية، وضم وزير المياه والري المهندس رائد ابوالسعود وامين عام سلطة وادي الاردن المهندس موسى ضافي الجمعاني ورئيس لجنة المياه والزراعة في مجلس النواب النائب وصفي الرواشدة ومقرر اللجنة النائب جميل العشوش ، وتم خلاله بحث قضية اعتداءات على اراض للدولة تقع في منطقة الاغوار الجنوبية وتحديدا في: غور الصافي وفيفا وخنيزيره، قام خلالها مواطنون بزراعة اراض واقامة مساكن لهم.
وتقول مصادر وزارة المياه والري ان معظم المعتدين على هذه الاراضي هم ممن ينتظرون توزيع المرحلة الثانية من مشروع ري الاغوار الجنوبية.
وقال الجمعاني ان الوزارة نبهت إلى ظاهرة تكرر الاعتداءات على اراض للدولة الامر الذي كانت معه السلطة في كل مرة تؤجل ازالة الاعتداءات الحاصلة اكانت زراعية او انشائية.
وبين في تصريح إلى الرأي ان الاتفاق جرى لوضع حد للاعتداءات مع نهاية 31 ايار المقبل بالنسبة للزراعات، بما يسمح للمزارعين بالاستفادة من الزراعات التي كانوا باشروا فيها قبل اشهر.