صحيفة العرّاب

انت عمري.. أغنية أم كلثوم تطلق على اسم شارع في إسرائيل

كتبت يديعوت أحرنوت بأن " شارع في منطقة نافيه أيلون بجانب القدس يطلق عليه اسم أغنية أم كلثوم "أنت عمري" ، وقد قررت لجنة المواطنين في هذه البلدة منح تقدير للمطربة المشهورة والتي امتلكت قلوب الملايين من العالم العربي، ولا تزال ألبومات أغانيها تباع حتى يومنا هذا، وقد أطلق عليها اسم كوكب الشرق".

 وأضافت يديعوت احرنوت: "الأغنية التي تُعرف لأم كلثوم هي أغنية "انت عمري" التي حظيت بأداء وغناء من قبل عدة مطربين إسرائيليين، ستصبح اسم لشارع في إسرائيل، وقالت رئيسة لجنة المواطنين في نافيه أيلون بأنه حتى الآن لا يوجد أسماء شوارع في البلدة وفقط توجد أرقام بيوت، وعلى ضوء توسيع البلدة، اجتمعنا وقررنا في لجنة المواطنين أن نطلق على الشوارع أسماء أغاني، ومن ضمن الأغاني التي وقع الاختيار عليها كانت أغنية انت عمري، وتفاجأت بأنه الأغنية تعكس وجه ايجابي للتعايش، فإذا لم نعش في سلام مع الفلسطينيين في إسرائيل بعد الحرب على غزة، فماذا سيتبقى لنا؟".
 
وأشارت الصحيفة إلى أن جودت إبراهيم من قرية أبو غوش المجاور لبلدة نافيه أيلون هو من اقترح اسم أغنية انت عمري، وهو يبني بيته الآن في بلدة نفيه أيلون، وبهذا سيكون العربي الأول الذي يعيش في بلدة نفيه أيلون. "لقد اقترحت اسم الأغنية كي احدث تقارب في القلوب بين العرب واليهود، وأوضحت للجنة بأن أغنية انت عمري هي معروفة والجميع يحبها عربا ويهود ، ويتم غناءؤها في كافة إرجاء العالم، وأنا سعيد بأنه الأغنية قوبلت بالإيجاب". قال جودت ابراهيم.