صحيفة العرّاب

عودة طائرة الملكية المتجهة إلى نيويورك بعد وفاة أحد ركابها

عادت إلى مطار الملكة علياء الدولي اليوم طائرة الملكية الأردنية التي كانت متجهة من عمان إلى نيويورك في رحلتها الاعتيادية رقم" 261أر جي " بعد أن توفي أحد المسافرين الذين كانوا على متن الطائرة في ظروف طبيعية.

 واوضح مصدر مسؤول في الملكية الأردنية في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية(بترا) أن قائد الطائرة وهي من طراز أيرباص " 340 " قرر العودة بالطائرة إلى مطار الملكة علياء الدولي بعد نحو ساعة من إقلاعها لتسليم جثمان المتوفى إلى أهله في عمان.
 
وأشار المصدر إلى أن المسافر الذي يحمل الجنسيتين الأردنية والأميركية وعمره 72عاماً كان قد وصل إلى الطائرة برفقة زوجته وهو بصحة جيدة الا أن مسؤولة طاقم الرحلة لاحظت بعد حوالي ساعة من الإقلاع تغير وضعه الصحي وقامت مباشرة بإبلاغ قائد الطائرة بذلك والذي طلب بدوره من الأطباء الذين صادف وجودهم على ذات الرحلة الاطمئنان على الوضع الصحي للمسافر لكنهم وجدوه قد فارق الحياة في ظروف طبيعية.
 
واستأنفت الطائرة رحلتها إلى نيويورك بتأخير دام حوالي ساعتين بعد أن قام أفراد الطاقم بتسليم جثمان المتوفى إلى مندوبي الدفاع المدني المتواجدين في المطار.
 
وقدم المدير العام الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية سامر المجالي التعازي إلى آل المتوفى باسمه وبالنيابة عن أسرة الملكية الأردنية, معربا عن حزنه لوفاته ومواساته لذوي الفقيد وزوجته التي كانت ترافقه على نفس الرحلة.