صحيفة العرّاب

سفارة العراق في الاردن تبدأ إصدار جواز السفر الجديد (E)

تبدأ السفارة العراقية في العاصمة الأردنية عمان الأحد المقبل باصدار جواز السفر العراقي الجديد (E) مباشرة من السفارة.

 وقال السفير العراقي في عمان سعد جاسم الحياني في تصريحات صحفية "تم أستكمال الاستعدادات في السفارة بعد وصول كادر من وزارة الداخلية يضم عددا من الضباط من ذوي الاختصاص ووصول البصمة الليزرية حيث اصبح بامكان العراقي المتواجد في العاصمة عمان وبقية محافظات المملكة التقدم للحصول على هذا الجواز بعد استكمال جميع الوثائق والمستمسكات المطلوبة ودفع رسم اصدار الجواز البالغ "20" دولارا.
 
واضاف الحياني ان المعاملة يتم ارسالها الى بغداد عبر المنظومة الكترونية ويتم طبع الجواز في بغداد واعادته عبر نفس المنظومة حيث يتم تسليمه الى المواطن العراقي بفترة قياسية تختلف عما كان متبعا في السابق ويستغرق عدة اشهر.
 
واشار الى ان المنظومة سيتم افتتاحها بشكل رسمي من قبل وزير الداخلية العراقي جواد البولاني وممثل عن مديرية السفر والجنسية.
 
وقال ان الاسراع في اصدار الجواز يعتمد على كون المواطن قد جهز جميع مامطلوب منه بشكل صحيح وان السفارة قد استنفرت جميع طاقات عامليها بهدف مساعدة العراقيين في الحصول على هذا الجواز الذي اصبح مهما بعد ايقاف العمل بالجواز من فئة (S).
 
ودعا السفير العراقي المواطنين كافة الى الاطمئنان بانهم سيحصلون على الجواز من قبل السفارة التي تعد الاولى من بين السفارات العراقية بالخارج التي بدأت تتعامل بهذه الطريقة المتطورة وان التجربة سيتم تعميمها على بقية السفارات العراقية لاحقا.