صحيفة العرّاب

عامل ناج يروي تفاصيل انهيار "عمارة الضاحية"

يسعى تحقيق مكثف باشرته الأجهزة الأمنية المختصة أمس في أسباب سقوط سقف بناء في ضاحية الأمير حسن بجبل النزهة، ما أدى إلى وفاة ثلاثة عمال وافدين كانوا يعملون على هدم المبنى تمهيدا لترميمه، إلى تحديد مدى الالتزام بالشروط القانونية لترميم المسكن.

 وكان خمسة عمال يحملون الجنسية المصرية يشتغلون في المبنى أمس عندما انهار جزء من سقفه ما أدى إلى وفاة محمد فاضل جودة (37 عاما) ويعقوب فكري (42 عاما) وعبدالرحيم أحمد محمد علي (40 عاما)، فيما نجا اثنان آخران من الحادث.
 
وقال نقيب المهندسين وائل السقا إن "أي تعديل في مخططات البناء يجب أن يتم بعد إبلاغ اللجنة المحلية التابعة لأمانة عمان الكبرى، وإن أي إزالة لمنشأة أو جزء منها يجب أن يجرى من خلال مقاول مصنف ومسجل لدى نقابة المقاولين".
 
وأضاف السقا أن "أي تعديل يقوم به مالك البناء من دون إبلاغ الجهات المعنية يجعله متحملا للمسؤولية كاملة، كونه وضع نفسه مكان المقاول والمهندس الذي يجب أن يشرف على عملية التعديل والإزالة في البناء".
 
ووفق أحد الناجين، الذي كان يعمل مع زملائه في البناء، يسري باسيليوس فإن "زملاءه كانوا يعملون بترميم أجزاء في المنزل من دون القيام بهدم أي شيء، إلا أنهم فوجئوا بانهيار سقف المنزل على رؤوسهم، حيث فارقوا الحياة جراء ذلك".
 
وروى باسيليوس تفاصيل الحادث وهو يذرف دموعه، وقال "لم نكن نتوقع أن نعمل تحت سقف منزل غير آمن". وأفاد باسيليوس (33 عاما) "كنت أعمل في الجهة المقابلة، فإذا بالسقف ينهار على رؤوس زملائي الذين فارقوا الحياة فورا". الغد