صحيفة العرّاب

"كتائب الملحمة" تعلن مسؤوليتها عن قتل الضابطين الإسرائيليين في غور الأردن

أعلنت " كتائب الملحمة" الجناح العسكري للجبهة الإسلامية العالمية لتحرير المسجد الأقصى – جيش الأقصى، في بيت المقدس، عن مسؤوليتها عن عملية قتل ضابطي الشرطة الإسرائيليين الليلة قبل الماضية، في بيانها العسكري الذي حمل رقم (1).

 وقال البيان أن مجموعة من عناصر "كتائب الملحمة"؛ قامت بمهاجمة سيارة دورية للشرطة الصهيونية، وقتل اثنين من الضباط الذي كانوا فيها في منطقة الأغوار الجنوبية من الأراضي الفلسطينية المحتلة بالقرب من مستوطنة " مشوناه".
 
وتفاصيل العملية بحسب بيان " كتائب الملحمة"، أنه في حوالي الساعة السادسة والنصف من مساء يوم أمس الأحد الموافق 15/ 3/ 2009، قام ثلاثة مقاتلين من عناصر " كتائب الملحمة" بنصب كمين في الطريق رقم 90 في منطقة وادي عربة لدورية الشرطة وتمكنوا من قتل ضابطي الدورية والانسحاب بسلام من مكان الهجوم.
 
وأكد البيان إلى أن هذه العملية تأتي استجابة للدعوة التي أطلقها زعيم تنظيم القاعدة " أسامة بن لادن" عبر رسالته الصوتية الأخيرة والتي حملت عنوان " الخطوات العملية لتحرير فلسطين".
 
ومن الجدير بالذكر أن الجبهة الإسلامية العالمية لتحرير الأقصى أعلنت عن تأسيس نواة ما أسمته " جيش الأقصى"، الذي يهدف إلى تحرير " البلاد" و" العباد" من دنس الصهاينة الأنجاس بحسب بيان " كتائب الملحمة".
 
ويرى مراقبون، أن التحولات والمرونة السياسية المتوقع بروزها في الأيام القادمة من قبل حركة حماس بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، ستؤدي إلى ظهور العديد من الحركات والجماعات الإسلامية المسلحة التي لا تؤمن بالحلول السلمية مع الكيان الصهيوني، وتؤمن بخيار المقاومة كطريق وحيد لتحرير فلسطين، وتعمل خارج الحسابات الإقليمية والدولية، وتقترب بقوة أكثر من الحركات السلفية الجهادية من الناحية النظرية والعملية.يشار إلى أن كتائب شهداء الأقصى – عماد مغنية أعلنت مسؤوليتها عن هذه العملية. الحقيقة الدولية