صحيفة العرّاب

وفاة المراقب العام السابق للإخوان المسلمين في سوريا عدنان سعد الدين

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في سورية وفاة مراقبها العام السابق عدنان سعد الدين فجر اليوم الأحد 1 آب، في العاصمة الأردنية عمّان، عن عمر ناهز 81 عاماً.

وذكر المركز الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين السوريين أن المرقب العام السابق عدنان سعد الدين سيدفن في مقبرة سحاب الإسلامية في الأردن، وأن العزاء سيبدأ اعتبارا من اليوم الأحد بعد صلاة المغرب قرب منزله في عبدون.
وذكرت مصادر إعلامية سورية أن مقدم برنامج "شاهد على العصر" الإعلامي في قناة "الجزيرة" أحمد منصور كان قد سجل في قطر عدة حلقات عن تاريخ سورية وتاريخ الإخوان المسلمين في سورية مع سعد الدين "أبو عامر"، وذلك لدواع أمنية وخشية من انزعاج الدول التي يقيم فيها الراحل عدنان سعد الدين، ويتوقع أن تبثها الجزيرة قريباً، حيث كان الاتفاق أن يتم بثها بعد رحيله.
وحسب المصدر الإعلامي السوري ذاته، فقد خلف المراقب السابق للإخوان المسلمين في سورية إرثا تاريخياً مكوناً من عدة مجلدات عن تاريخ سورية وتاريخ الإخوان المسلمين، وكذلك كتب في الرقائق، وكان له الدور الأكبر في جمع شتات الإخوان المسلمين العام الماضي، حيث عاد إلى مجلس الشورى بعد غياب أكثر من سبعة عشر عاما بسبب تجميد عضويته من قبل مكتب الإرشاد، على حد تعبيره.(قدس برس)