صحيفة العرّاب

رغم لهجة التصعيد بين الدوحة وعمان.."الجزيرة" تستعد لنشر الجزء الثاني من حلقة "هيكل"

رغم الغضب وردة الفعل المستنكرة والرافضة لما قاله الكاتب المصري " محمد حسنين هيكل " في حلقته السابقة على قناة الجزيرة واتهم الكثيرون بالتخريف والتزوير، بالإضافة إلى ما كشفته بعض المصادر المطلعة من أن عمان سوف تتخذ موقفا تصعيديا إذا تم بث الحلقة الثانية.. إلا أن قناة الجزيرة بدأت بصورة مكثفة ، بث إعلان ترويجي للحلقة المقبلة من برنامج " مع هيكل" الذي تبثه القناة.

والحلقة المقبلة ، تتناول ملابسات موقف المغفور له الملك حسين في حرب ال67 . وهذه ستكون الحلقة الثانية من سلسلة حلقات تتناول مشكلات وملابسات ودوافع السياسات الرسمية الأردنية إزاء الصراع العربي ـ الإسرائيلي.
ويشير البث المكثف للإعلان الترويجي لحلقة هيكل المقبلة ، إلى أن قناة " الجزيرة" رفضت الضغوط والوساطات الداعية إلى وقف بث الحلقة حتى لا تتأثر العلاقات الأردنية ـ القطرية سلبا .
وكانت صحيفة " العرب اليوم" قد كشفت أن عمان سوف تتخذ موقفا تصعيديا إذا ما تم بث الحلقة المعنية ، بما في ذلك مقاطعة أو تخفيض مستوى التمثيل في مؤتمر القمة العربية الدورية . وقالت مصادر رسمية للصحيفة الى ان الاردن ينتظر نتائج جهود بعض الاطراف العربية لمعرفة اسباب ودوافع بث قناة الجزيرة القطرية لبرنامج اساء للاردن ورموزه.