صحيفة العرّاب

حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة الجمعة .. ومنخفض جوي الاثنين

تتأثر المملكة مع ساعات مساء الخميس بحالة من عدم الإستقرار الجوي، بحيث يكون الطقس بارداً و غائماً جزئياً إلى غائم، و تتهيأ الفرصة تدريجياً لسقوط زخات محلية من المطر بإذن الله، وفي المناطق الصحراوية يتحول الطقس إلى مغبر، مع إحتمالية تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الأتربة و الرمال. و تنخفض الصغرى الليلة القادمة في العاصمة عمان إلى حدود (5) درجات مئوية.

 أما الجمعة، فيستمر تأثر البلاد بحالة من عدم الإستقرار الجوي، و تكون درجات الحرارة حول معدلها لمثل هذا الوقت من العام، و يكون الطقس لطيفاً و مغبراً في ساعات النهار، و بارداً في ساعات الليل، و تغطي المساء كميات من السحب على إرتفاعات مختلفة بين الحين و الآخر، و تكون الفرصة مُهيأة لسقوط زخات محلية من المطر بإذن الله على فترات خلال ساعات النهار، كما و يُحتمل أن يكون مدى الرؤية الأفقية متدنٍ خاصة في المناطق الصحراوية نتيجة الغبار و تكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط في المناطق الصحراوية، و تكون مثيرة للغبار. و ترتفع درجة الحرارة العظمى نهاراً في العاصمة عمّان إلى 15 درجة مئوية.
 
و تُشير آخر القراءات و التحليلات للخرائط الجوية و النماذج العددية، بأن منخفضاً جوياً سيؤثر على المملكة بمشيئة الله يوم الاثنين القادم، بحيث يطرأ إنخفاض ملموس على درجات و تصبح أقل من معدلها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 7 درجات مئوية، و يكون الطقس بارداً و عاصفاً و غائماً، مع سقوط الأمطار بإذن الله في مختلف مناطق المملكة على فترات، يصحبها حدوث العواصف الرعدية و تساقط البَرَد، و تكون الرياح غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً، و تكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية الشرقية.
هذا و الله أعلم..