صحيفة العرّاب

منتصر الزيات : هيكل فبرك التاريخ .. ومواقف الملك الراحل كانت تصب مجملها في مصلحة الأمة

انتقد محامي الجماعات الاسلامية في مصر منتصر الزيات الفعل الذي ارتكبه محمد حسنين هيكل بحق الملك الراحل الحسين بن طلال والاردن متسائلا: لمصلحة من التزوير وفبركة التاريخ؟.

 وقال الزيات على هامش مشاركته في المؤتمر الوطني الثاني لتأصيل الفكر التنويري لدى الشباب الاردني الذي بدأ اعماله في عمان امس ، ان الشعب المصري يعرف تماما ما كان يفعله الملك الراحل منذ ايام حقبة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر ، مشيرا الى ان مواقف الملك الراحل مواقف قومية كانت في مجملها تصب في مصلحة الامة العربية في مواجهة الاخطار التي تواجهها .
 
ولفت المحامي الزيات الى ان هيكل اخطأ كثيرا عندما مس الملك الراحل وقام بايذاء مشاعر الشعب الاردني الشقيق متجاهلا عن قصد مواقف الاردن الذي اغرق نفسه منذ تأسيسه في الاعتماد على خطابه القومي واهتم بطبيعته بالاخرين ولم يهتم بقضاياه الداخلية لان الملك الراحل ركز جل اهتمامه من اجل القدس وفلسطين وبقية العرب.
 
واكد ان فبركة وتزوير التاريخ لا مكان لهما وسط الحقيقة النابعة من الوقائع ، لافتا الى ان الذاكرة العربية والدولية تحتفظ بمواقف الملك الراحل التي كانت متقدمة على مواقف الكثيرين في المنطقة العربية ، مشيرا الى ان الوقائع السياسية وملفات الجامعة ومحاضر اجتماعات القمم العربية تكفي لتكون شاهدا على مواقف الاردن والملك الراحل تجاه قضايا امته المصيرية.
 
واستهجن المحامي الزيات خروج هيكل في هذا الوقت بالذات ليتحدث عن فبركات تاريخية في وقت تحتاج الامة فيه الى الوحدة لمواجهة الاخطار التي تحيق بالامتين العربية والاسلامية.
 
واعتبر ان ما جرى من تزوير للتاريخ لا يمكن ان يكون بريئا ، مشيرا الى انه يحمل اهدافا من شأنها تعكير صفو العلاقات العربية وايذاء مشاعر الشعب الاردني الشقيق الذي يتمسك بانجازاته التي صنعها له الملك الراحل. ( عن الدستور)