صحيفة العرّاب

تعيين ستة آلاف معلم ومعلمة في مدارس "التربية" العام المقبل

قال امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية والمالية الدكتور منذر عصفور انه سيتم تعيين نحو ستة الاف معلم ومعلمة خلال العام الدراسي المقبل .

 واضاف عصفور لوكالة الانباء الاردنية ان هذه التعيينات ستتم تعبئتها وفقا للشواغر الموجودة في مختلف مديريات التربية والتعليم خلال العطلة الصيفية المقبلة، مبينا ان مجموع الحاجات التدريسية يبلغ نحو 3200 شاغر في حين تتم تعبئة الشواغر المتبقية وعددها نحو 2800 شاغر بناءً على عدد طلبات الخروج من الوزارة، بسبب الاحالات على التقاعد او الاجازة دون راتب وعلاوات او الاستقالة وغيرها.
 
وبين عصفور انه في حال عدم وجود متقدمين بطلبات استخدام الى ديوان الخدمة المدنية لبعض التخصصات فان الوزارة ستستمر في سياسة الاعلان المفتوح لتعبئة هذه الشواغر بشكل مباشر.
 
ولفت الى ان الوزارة واجهت خلال العام الماضي مشكلة عدم وجود طلبات استخدام من الذكور لتعيينهم في الوزارة ضمن تخصصات الرياضيات والكيمياء والفيزياء والاحياء وعلوم الارض والتربية المهنية .
 
وقال انه يجري حاليا تدقيق طلبات النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات وعددها 5900 طلب ليصار الى اعلان اسماء المنقولين منهم في نهاية الشهر المقبل، متوقعا ان تشمل القائمة نحو 3500 معلم ومعلمة.
 
وعزا عصفور تراجع عدد طلبات النقل الخارجي المقدمة للوزارة من مختلف مدارس المملكة والتي وصل عددها العام الماضي الى 8700 طلب الى الاجراءات التي اتخذتها الوزارة لتوفير البيئة التعليمية المناسبة وتحقيق استقرار الخبرات التعليمية والكوادر التدريسية في مختلف المناطق، ومنها علاوة التجيير التي تتراوح بين 50 الى 150 دينارا ، والتي منحت حتى الآن ل"3300 "معلم ومعلمة اضافة الى تامين المسكن الملائم للمعلمين العاملين خارج مناطق سكناهم .