صحيفة العرّاب

العاهل السعودى: الانتصار لا يتحقق لأمة تحارب نفسها

أكد العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أن العرب تواجههم تحديات كثيرة قبيل القمة العربية التي ستعقد اواخر مارس ومنها عدوان إسرائيلي عبث بالأرض فسادا.

 ونقل موقع القناة الإخبارى عن الملك عبد الله القول في كلمة ألقاها خلال افتتاح أعمال الدورة الخامسة لمجلس الشورى السعودي :" سوف نستمر بإذن الله حتى يزول كل خلاف بين العرب ، الانتصار لا يتحقق لأمة تحارب نفسها وأن العالم لا يحترم إلا القوي الصابر وسنواصل بذل الجهود من أجل تحقيق المصالحة العربية الكاملة".
 
وطالب بانسحاب إسرائيل الكامل من الأراضي العربية المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وانهاء الخلاف الفلسطيني بين الأشقاء ، قائلا :" هذا الخلاف يعد الأخطر على قضيتنا العادلة ، بجانب عدوان إسرائيلي يوازيه خلاف عربي وإسلامي يسر العدو ويؤلم الصديق، وفوق هذا كله طموحات عالمية وإقليمية لكل منها أهدافه المشبوهة".
 
واضاف أن مسئولية تحقيق السلام في المنطقة تقع على عاتق اسرائيل التي تواصل ممارساتها التعسفية في الاراضي الفلسطينية بما في ذلك توسيع المستوطنات وتجاهل القرارات والمطالب الدولية ، وهذا مؤشر خطير على ما وصلت إليه حالة المجتمع الدولي من فقدان للسلم والامن الدولي واذا ما استمر هذا العدوان فانه سيؤدي الى دفع منطقة الشرق الاوسط برمتها الى حافة الهاوية وفي ذلك تهديد للسلام العالمي.