صحيفة العرّاب

في أول ظهور علني..هنية: لا للوطن البديل..لا للمس بالأمن الأردني

أكد إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة رفض مؤامرة التوطين أو الوطن البديل، مشددًا على التمسك بحق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

 وقال هنية في أول حضور ومشاركة علنية له مساء الأربعاء (25-3) خلال حفل تكريم البعثة الطبية الملكية الأردنية العاملة في المستشفى الميداني الأردني بغزة: "أؤكد في الوقت الذي الذي يجري فيه الحديث الصهيوني عن الوطن البديل أو الدولة الفلسطينية الأردنية أو مؤامرات التوطين، باسم الشعب الفلسطيني والحكومة الفلسطينية نرفض ما يسمى بالوطن البديل ولا دولة فلسطينية إلى على أرض الدولة الفلسطينية".
 
وأضاف: "نرفض ما يسمى الوطن البديل، ونحن مع الأردن في خندق واحد في مواجهة ما أسماه جلالة الملك عبد الله مؤامرة ما بعد العدوان على غزة"، متابعًا: "نحن في خندق واحد في مواجهة المخططات الصهيونية لتهجير الشعب الفلسطيني وتقويض أركان الدول العربية المجاورة".
 
وقال هنيه : "لا للوطن البديل.. لا للتوطين.. لا للمسِّ بالأمن الأردنيِّ.. نحن فوق أرضنا.. فوق ترابنا.. سنواصل مشوارنا.. سنواصل سيرنا.. حتى نقيم دولتنا كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.. وحتى عودة اللاجئين إلى أرضهم التي هُجروا منها".
 
وأكد وقوف الشعب الفلسطيني مع الأردن في وجه كل المؤامرات ومخططات التوطين، مشددًا على العلاقة الإستراتيجية بين الشعبين الفلسطيني والأردني.
 
وأشار إلى أن مشاركته التي تعتبر المشاركة العلنية الأولى له منذ العدوان الصهيوني تأتي حبًّا في الأردن، وتقديرًا لجهودهم وتضحياتهم ومغادرتهم الوطن ليكونوا إلى جانب أهلهم وشعبهم في غزة.
 
وأشار هنية إلى أن الاحتلال اعتقد خلال عدوانه على غزة أنه قادر على الاستفراد بالشعب الفلسطيني، وأن الشعوب والأمة في حالة موات، وأنه قادر على خلق المعادلات الأمنية والسياسية التي يريدها، ولكن خاب فأله، فما إن تعرضت غزة للعدوان حتى نهضت الأمة وانتفضت في شوارع الوطن العربي الكبير وعواصمه.
 
وعبر عن تقدير حكومته لدور الأردن ملكًا وحكومة وشعبًا، من خلال التظاهرات، والاعتصامات، والصوت المرتفع، في حركةٍ دبلوماسيةٍ لوقف العدوان، معتبرًا أنه ليس غريبًا أن تضطلع الأردن وتنهض بكل المجالات السياسية والإغاثية والطبية مساندةً لشعبنا، واقفةً بكل مكوناتها مع أشقائها في فلسطين عامة، وغزة على وجه الخصوص.
 
وجرى خلال الحفل تقديم هدية خاصة من الحكومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني للملك الأردني عبد الله الثاني عبارة عن مصحف القدس الشريف، وصورة مجسمة للحرم القدسي سُلِّمتا إلى مسؤول الفريق الطبي العسكري الأردني، كما جرى تكريم الطاقم الطبي الأردني بأكمله. المركز الفلسطيني للإعلام