صحيفة العرّاب

لجنة التحقق النيابية تلتقي فنيين وخبراء لبحث تلوث "اليرموك"

وعدت لجنة التحقق النيابية الخاصة بتلوث مياه قناة الملك عبدالله بتقديم تقرير لمجلس النواب قبل موعد انعقاد الدورة الاستثنائية المرتقبة لمجلس الأمة والمتوقعة نهاية نيسان (ابريل) أو بداية أيار (مايو) المقبل، وفق رئيسها النائب هاشم الشبول.

 يأتي ذلك، فيما تعقد اللجنة اليوم اجتماعا آخر لها مع خبراء وفنيين ومعنيين بقضية التلوث للاستماع الى آرائهم في القضية والسير في محاورها من الجهات كافة.     
 
وتم خلال الاجتماع الأول للجنة الذي عقد أمس في مجلس النواب برئاسة الشبول وحضور كامل أعضائها، انتخاب النائب خالد البكار مقررا لها، الى جانب البحث في آليات عملها والسبل الكفيلة بإنجاز مهمتها بأسرع وقت ممكن ليطلع المواطنون على مجريات ما تم بصورة دقيقة وصريحة وشفافة.        
 
وقال الشبول إن اللجنة ستعقد اجتماعات مكثفة بواقع جلستين يوميا صباحية ومسائية خلال الأسبوع المقبل، لإنجاز المهمة بالسرعة الممكنة.          
 
وأضاف أن اللجنة ستلتقي مسؤولين في قطاع المياه وسلطة وادي الأردن للوقوف بشكل متكامل على ملابسات وظروف التلوث وأسبابه وما أدى اليه، تلافيا لهذا الأمر في المستقبل إضافة الى قيامها بزيارات ميدانية على المواقع المائية المختلفة.       
 
في ذات الإطار انسحب عضو لجنة التحقق النيابية في موضوع تلوث مياه قناة الملك عبدالله النائب محمود العدوان طواعية لصالح زميله النائب خالد أبو صيام، فيما تم إضافة النائب ضيف الله القلاب، بقرار من المكتب الدائم.