صحيفة العرّاب

مصنع السيلكا في العقبة ينهي خدمات 24 موظفا وعاملا

انهى مصنع السيلكا في محافظة العقبة بمنطقة دبة حانوت اليوم الثلاثاء خدمات 24 موظفا وعاملا يعملون في المصنع الذي ينتج مادة السليكا.

 واشتكا عدد من العاملين الذين أنهيت خدماتهم من هذه الخطوة المفاجئة بالنسبة لهم وعن مصير عوائلهم الذين باتوا بلا مورد مالي, مطالبين إدارة المصنع بإعادة النظر في قرار الفصل.
 
وبين مدير المصنع المهندس طارق ابو قاصوم الى وكالة الانباء الاردنية(بترا) ان قرار الاستغناء عن خدمات الموظفين الذي نفذ اليوم أملته الظروف الاقتصادية التي يمر بها المصنع حاليا جراء الأزمة المالية العالمية وانخفاض الطلب على مادة السليكا من قبل الأسواق الخارجية, واصفا قرار الاستغناء بأنه كان خيارا صعبا بالنسبة للمصنع.
 
واكد ابوقاصوم ان القرار مر بمراحله القانونية اللازمة, موضحا انه تم مخاطبة وزارة العمل في وقت سابق للسماح للمصنع بإعادة الهيكلة بما يتوافق مع قانون العمل النافذ.
 
وبين ان كامل المستحقات المالية للموظفين المستغنى عن خدماتهم صرفت لهم بما فيها راتب شهر مكافأة وأرصدة الإجازات والعمل الإضافي.
 
يشار الى ان مصنع السيلكا المقام في منطقة دبة حانوت في العقبة يعمل فيه 82 موظفا قبل قرار الاستغناء الأخير مثلما ان المنطقة المقام فيها المصنع تحتوي على أفضل خامات السيلكا على المستوى العالمي.