صحيفة العرّاب

احباط تهريب 2 مليون من الحبوب المخدرة و17.5كيلو من الهيروين و6 كيلو من الحشيش

تمكن رجال مكافحة المخدرات من إحباط العديد من قضايا المخدرات خلال الأسبوع الماضي حيث تنوعت الكميات المضبوطة وأساليب المراقبة والضبط لتلك القضايا.
وبحسب الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب فان رجال مكافحة المخدرات تمكنوا من ضبط (100000) من الحبوب المخدرة تورط بها شخصين أردنيين وتم ضبطهم في محيط العاصمة عمان.
وأشار الخطيب إن رجال المكافحة تمكنوا من ضبط (852000) من الحبوب المخدرة و(6.100) كغم من مادة الحشيش في عملية نوعية حاول المهربون استخدام القوارب لتهريبها في مدينة العقبة لغايات إخراجها إلى احد دول الجوار.
وأضاف الخطيب انه تم ضبط (1061000) من الحبوب المخدرة تورط بها مجموعة من الأشخاص  وإلقاء القبض عليهم في منطقتي  مادبا والمفرق إثناء تجهيز تلك الكمية لغايات تهريبها .
من جانب آخر تعامل رجال المكافحة مع مجموعة من الأشخاص من جنسيات أجنبية وأردنية حاولوا تهريب (17.50) كغم من مادة الهيروين المخدر بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ذات العلاقة .  
وفي ذات السياق تمكنت إحدى دوريات وحدة الهجانة التابعة لقوات البادية الملكية من إحباط محاولة تهريب كمية من مادة الحشيش خلال محاولة لمجموعة من المهربين الدخول بها إلى ارض البلاد من إحدى الدول المجاورة،حيث قامت الدورية بملاحقتهم وضبط الكمية وعند تفتيشهم للمنطقة التي كانوا يلاحقون بها هؤلاء الأشخاص عثر على كمية أخرى من الحشيش كانوا قد تخلصوا منها برميها من نوافذ المركبة التي كانوا يستعملوها.
وأكد الخطيب إن إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام ستبقى السد المنيع لكل من تسول له نفسه العبث بأرواح المواطنين أو محاولة تهريب هذه السموم إلى أي بلد كان .  
ويشار انه تم توديع جميع المتورطين في هذه القضايا إلى محكمة امن الدولة .