صحيفة العرّاب

اعتبروها مجحفة..رؤساء بلديات المملكة يطالبون بتعديل الاتفاقية الموقعة مع شركة الكهرباء


التقت اللجنة التي تمثل بلديات المملكة ادارة شركة الكهرباء الاردنية لبحث الاتفاقية الموقعة بين الطرفين سابقا, التي يعتبرها رؤساء البلديات مجحفة بحق بلدياتهم ويطالبون ضرورة الاسراع في تعديلها.
وقال رئيس بلدية معان الكبرى خالد الشمري آل خطاب عضو اللجنة ل¯ العرب اليوم ان الاتفاقية الموقعة سابقا مع شركة الكهرباء ظلمت الكثير من البلديات, حيث ان البلدية انشأت البنية التحتية من شوارع وارصفة وتستغلها الشركة من دون مقابل وعندما تجرى توسعة اي شارع نحتاج خلالها لنقل عمود كهرباء او محول تقوم الشركة بمطالبة البلديات بمبالغ مالية مقابل ذلك. واشار الشمري ان انارة الشوارع الرئيسية على نفقة البلديات التي كثيرا ما تترك الشوارع منارة نهارا بخلل من شركة الكهرباء ندفع نحن الثمن من دون مبرر.
من جانبها طالبت رئيسة بلدية الحسا م. رنا خلف الحجايا بتعديل الاتفاقية الموقعة سابقا لانصاف البلديات التي تبذل جهدا كبيرا واموالا طائلة وتقوم شركة الكهرباء والبلديات تدفع الثمن من دون مبرر.
واشارت الحجايا ان عدد من بلديات المملكة استفادت من الاتفاقية السابقة عندما تم تحويل ادارة الكهرباء من البلديات الى ادارة شركة الكهرباء, حيث وضع لبعض البلديات اسهم في الشركة مقابل البنية التحتية التي كانت معده سابقا, فضلا ان بعض البلديات تم استغلال البنية التحتية فيها من دون مقابل.
قال رئيس بلدية الطفيله م. خالد الحنيفات ان اللجنة التي تم اختيارها من بلديات المملكة تمثل مطالب البلديات كافة في تعديل الاتفاقية الموقعة مع شركة الكهرباء وظلمت اغلب بلديات المملكة. ولفت الانظار ان الاردن في تطور متزايد في جميع مناحي الحياة, فاي اتفاقية وقعت سابقا ولم تعد تتلاءم مع الوضع الحالي للبلديات لا بد من تعديلها لانصاف البلديات التي يقع على عاتقها عبء كبير لخدمة المواطن وجميع المؤسسات الموجودة في مناطق اختصاص البلديات رغم قلة الموارد, والشركات الكبرى مثل شركة الكهرباء الاردنية التي ارباحها كبيرة لا بد ان تستفيد منها البلديات لتطوير واقع الخدمات المقدمة للمواطنين.