صحيفة العرّاب

طلبة "آل البيت" يطالبون بالغاء نقل مجمع باصات البوابة الجنوبية

شكا طلبة جامعة ال البيت ولاسيما القاطنون في محافظتي عمان والزرقاء من نقل ادارة الجامعة مجمع باصات البوابة الجنوبية الى بوابتها الرئيسية .

وقالوا لوكالة الانباء الاردنية ان هذا القرار سيترتب عليه معاناة كبيرة لهم لاضطرارهم قطع مسافات طويلة للوصول الى قاعات المحاضرات وخصوصا في الفترة الصباحية، لافتين الى ان دخولهم للجامعة عن طريق البوابة الجنوبية يختصر المسافة والوقت بين البوابة وقاعات المحاضرات .
و قال مدير مكتب هيئة تنظيم النقل البري في المفرق معتز الروسان ان قرار النقل جاء بناء على طلب ادارة الجامعة باعتماد البوابة الرئيسية للجامعة موقفا للباصات والغاء موقف باصات البوابة الجنوبية مشيرا الى من ادارة الجامعة جهزت بناء على طلب الهيئة البنية التحتية للمجمع الجديد .
وبين انه تمت مخاطبة الجامعة لاعتماد مجمع باصات رئيسي للجامعة اسوة بغيرها من الجامعات الحكومية الكبيرة في المملكة الا ان الهيئة وفي سبيل تمكين الطلبة من الوصول الى محاضراتهم في الوقت المحدد قبلت بوجود مجمعين للباصات على بوابتي الجامعة الجنوبية والبوابة الرئيسية لتقديم افضل خدمات النقل للطلبة .
و قال نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور هاشم المساعيد انه جرت عدة اجتماعات مع مكتب الهيئة لاتخاذ عدد من القرارات التي من شأنها ان تسهم في حل مشكلة النقل لطلبة الجامعة وتمكينهم من الوصول الى محاضراتهم في الوقت المناسب .
يشار الى ان اصحاب المطاعم والمحال التجارية التي توجد على بوابة الجامعة الجنوبية طالبوا ادارة الجامعة بالتراجع عن قرار الغاء مجمع باصات البوابة الجنوبية نظرا لما ينجم عن هذا القرار من تكبدهم لخسائر مادية كبيرة كون البوابة الجنوبية تشكل المتنفس الوحيد لطلبة الجامعة .