صحيفة العرّاب

مجلس الوزراء يقر مشروع قانون يلغي «ضريبة الثقافة» على الصحف

أقر مجلس الوزراء مشروع قانون معدلا لقانون رعاية الثقافة يلغي ضريبة الـ 5% المفروضة على اعلانات الصحف تمهيدا لرفعه الى مجلس الامة للنظر فيه خلال الدورة الاستثنائية المقبلة.

 وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الدكتور نبيل الشريف في تصريحات صحافية عقب الجلسة التي ترأسها رئيس الوزراء نادر الذهبي امس ، ان الحكومة اخذت علما بالمذكرة التي تقدم بها 56 نائبا يطالبون باعادة النظر بالقانون وهو ما يفرض على الحكومة ادراج الطلب النيابي على اول دورة عادية لمجلس الامة ، الا ان الحكومة ومن منطلق التوافق مع مجلس النواب وايمانا بدور الاعلام والصحافة الاردنية في المسيرة الوطنية ، قررت التقدم بمشروع القانون خلال الدورة الاستثنائية المقبلة وعدم الانتظار لحين انعقاد الدورة العادية.
 
على صعيد آخر ، نفى الشريف صحة الانباء التي تداولتها وسائل اعلام وصحف عالمية نقلا عن مصادر عراقية بشأن استخدام الاردن كممر للاتجار باطفال عراقيين من قبل عصابات اجرامية متخصصة. واكد انه لم تسجل في الاردن اي حالة اتجار بالبشر ولم ترد للجهات المختصة اي معلومة بهذا الخصوص.
 
كما اكد التزام الاردن بالمعايير الدولية لحقوق الانسان بشكل عام والطفل بشكل خاص ، لافتا الى ان هناك تشريعا اردنيا خاصا لمحاربة الاتجار بالبشر تشدد في عقوباته في حال وقوع الاطفال ضحية لهذه الجريمة.
 
وشدد الشريف على ان الاردن يعامل المقيمين على اراضيه والمسافرين من خلاله معاملة الاردنيين.