صحيفة العرّاب

الملك يأمر بنقل مواطنين تعرضوا لحادث سير في درعا جوا

بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة الاردنية، اوعز رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن خالد جميل الصرايرة بتحريك احدى طائرات سلاح الجو الملكي، المجهزة بكادر طبي متكامل من مديرية الخدمات الطبية الملكية، لنقل سبعة مواطنين اردنيين تعرضوا اثناء عودتهم الى الاردن صباح اليوم لحادث سير على طريق درعا في الجمهورية العربية السورية .

وفي اتصال هاتفي اجرته مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة مع ماهر ايوب علي ظاظا احد مرافقيهم في المستشفى هناك، افاد أن المصابين وبينما كانوا في رحلة العودة الى الاردن صباح اليوم خرجت مركبتهم عن الطريق واصطدمت بشجرة، ما ادى الى انقلابها ووفاة سـالم محـمد العـوامـلة (36 عاما) وعمر صالح وهدان )29 عاما)، فيما اصيب الباقون وهم : لامي بني عطا (29 عاما) وغسان خاطر (33 عاما) ومفيد عبد الله محمود صبرة (27 عاما) وزهير احمد محارمة (37 عاما) وعمر محمد ابو ظلام (34 عاما) بجروح مختلفة.
وتلقى المصابون الاسعافات الاولية في مستشفى درعا في سوريا ويجري اتخاذ الترتيبات اللازمة لنقلهم الى عمان.
على صعيد آخر، يبدأ جلالة الملك عبدالله الثاني يوم الأحد المقبل زيارة عمل إلى اليابان تستمر عدة ايام يلتقي جلالته خلالها الإمبراطور اكيهيتو وعددا من كبار المسؤولين اليابانيين.
ويجري جلالته خلال الزيارة مباحثات مع رئيس الوزراء تارو اسو تتركز على علاقات التعاون الثنائي وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات وخصوصا في المجالات الاقتصادية.
كما سيتم بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وجهود تحقيق السلام فيها، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية التي تهم الجانبين.
وسيلتقي جلالة الملك أيضا خلال الزيارة بعدد من الفعاليات السياسية والبرلمانية والاقتصادية اليابانية. بترا