صحيفة العرّاب

"الغذاء والدواء": أطعمة "القطط "التي تم ضبطها تم تهريبها من سوريا

قالت المؤسسة العامة للغذاء والدواء ان مصنعا خارج الاردن ابتاع كميات من بقايا الألمنيوم غلف بها عبوات (نانو) بدليل تعدد الملصقات والكتابات المدونة على الألمنيوم بين خليط لحم بقري وكبده للقطط وقهوة بالبندق وملصق خارجي مثبت عليه منفوش القمح المحلى.

 وقال مدير عام المؤسسة الدكتور محمد الرواشدة في تصريحات للصحافيين اليوم الخميس ان مادة مهربة من القمح المنفوش المحلى (نانو) تحمل بطاقة بيان مضللة مثبت عليها انها من منشأ سوري وان المؤسسة ستخاطب السلطات الغذائية في سوريا لاتخاذ الإجراءات المناسبة.
 
واشار الى تلقي المؤسسة منذ اسبوعين كتابا من مديرية صحة عجلون يفيد ان مواطنا اشترى مادة غذائية تحت مسمى "نانو" تحتوي على رسم لقطة على غلاف ثان للعبوة طلبت المؤسسة على اثره تكثيف الرقابة وضبط أي كميات تمهيدا لاتلافها.
 
واضاف ان المادة انتقلت بعد يومين من عجلون الى وادي موسى وان الاجهزة الامنية قبض على الموزع وان التحقيق جار لتحديد المسؤول الاول عن توزيعها.
 
واكد الرواشدة "ان هذه المادة لم تدخل السوق الاردني أصولياً بل عن طريق التهريب وبالتالي لم تخضع للفحص المخبري واجراءات الرقابة المقررة لذ يمنع تداولها في السوق".
 
وكانت الفحوصات المخبرية لعينات مادة " نانو" اظهرت خلوها من أي ملوثات وصلاحيتها للاستهلاك البشري وفق مدير الغذاء في المؤسسة الدكتور فتحي صالح الذي اكد ان جميع الكميات المضبوطة منها سيتم اتلافها لمخالفتها شروط التداول في الغذاء كونها مهربة وتحمل بطاقة بيان مضللة.