صحيفة العرّاب

فوز الدكتور أحمد العرموطي بمنصب نقيب الأطباء

أعلن مندوب وزير الصحة رئيس اللجنة العليا لانتخابات نقابة الأطباء الأردنيين الدكتور ليل الفايز نتائج انتخابات الدورة الـ 29 لانتخابات نقابة الأطباء، حيث فاز بمنصب النقيب الدكتور احمد العرموطي وحصل على 1685 صوتا فيما حصل مرشح القائمة البيضاء الدكتور زهير أبو فارس على 1654 صوتاً، وحصل المرشحان المستقلان خليل بركات وحسام سلايطة على 21 صوتا و11 صوتا على التوالي.  ولفت الدكتور الفايز أن من لديه اعتراض على نتائج الانتخابات عليه تقديم اعتراض رسمي إلى وزير الصحة.

يذكر أن مشاورات قد جرت بين اللجنة المشرفة على الانتخابات ومستشارها القانوني وتم التوصل إلى اتفاق يقضي بالاستمرار في فرز صندوق المرشحين لمركز النقيب وانه في حالة، اذا كان الفرق النهائي في عدد الأصوات 27 صوتا فاقل، تلغى هذه الانتخابات، ويصار للدعوة إلى انتخابات جديدة، وإذا كان الفرق في عدد الأصوات أكثر من 27 صوتا، فيتم اعتماد النتائج.
من جانبه أعلن عضو لجنة الإشراف على الانتخابات عن القائمة الخضراء الدكتور كامل فضا تحفظه على العملية الانتخابية بسبب شبهات التزوير.
وكان عدد أوراق الاقتراع قد بلغ 2300 ورقة في حين ان عدد المقترعين حسب الكشوفات بلغ 2329 بنقص يبلغ 27 ورقة، مما أدى إلى تبادل اتهامات بالتزوير بين أعضاء لجنة الفرز وأعضاء الهيئة العامة، استدعت قيام رئيس لجنة الانتخابات الدكتور ليل الفايز بالاتصال بوزير الصحة الدكتور نايف الفايز، لإيجاد المخرج القانوني لهذا الوضع.