صحيفة العرّاب

المجالي لن يترشح لموقع الأمين..اشهار حزب التيار الوطني الاصلاحي نهاية الشهر الحالي

يعقد التيار الوطني الاصلاحي مؤتمر الاشهار الاول للحزب نهاية الشهر الجاري في البحر الميت بحضور 1500 مؤسس. وقالت مصادر داخل التيار: إن أبرز المواضيع التي سيتضمنها المؤتمر الذي سيستمر لمدة يومين الموافقة بالاجماع على ادبيات الحزب ونظامه الاساسي التي انجزت مؤخرا وارسلت الى جميع الاعضاء المؤسسين.

 ويطرح المؤتمر - بحسب المصادر - فتح 21 مقرا للحزب في جميع انحاء المملكة في السنة الاولى على ان تكون هناك سبعة مقار في العاصمة واحد عشر على عدد من المحافظات وثلاثة مقار في بدو الشمال والوسط والجنوب فيما سيفتح الحزب في السنة الثانية 51 مقرا على عدد الالوية بالمملكة.
 
ونوهت المصادر ان كل دائرة تنتخب قيادتها وتتولى مهمة إدارة عمل الحزب في المحافظات فيما سيكون هناك مجلس للقيادة يكون ممثلوه في المجلس المركزي بعمان والذي سيضم المكتب التنفيذي وممثلين عن المجالس في المحافظات.
 
وحول انتخاب أمين عام الحزب والمكتب التنفيذي فقد اكدت المصادر أن رئيس مجلس النواب عبد الهادي المجالي لن يترشح لموقع امين عام الحزب او اي منصب اخر, ورجحت ان يكون الامين العام من فئة الشباب.
 
كما رجحت المصادر ان تجرى انتخابات لاختيار امين عام الحزب والمكتب التنفيذي في مؤتمر الاشهار, الا ان هذا القرار سيكون بيد الاعضاء المؤسسين.
 
وأشارت انه بعد انتهاء مؤتمر الاشهار سيتم استكمال الاجراءات القانونية في وزارة الداخلية للاعلان عن الحزب الذي بلغ عدد مؤسسيه 6000 مؤسس.
 
وكان المجالي قد اكد في اللقاء التمهيدي للتحضير للمؤتمر الاول للتيار انه لن يترشح لرئاسة التيار او اي منصب في التيار لانهم يريدون قيادات شبابية مؤهلة لقيادة هذا التنظيم.
 
ونوه ان محور اهتمام التيار سيكون حول الساحة الاردنية والمجتمع الاردني لافتا الى ضرورة ان تكون لدى التيار رؤى اقتصادية في برامج واضحة ومقترحات تستهدف ايجاد حلول.
 
واشار المجالي في تصريحات سابقة له ان الحديث في موضوع التيار الوطني بدا منذ اكثر من عام ونصف تم خلاله العديد من الجلسات الحوارية في كل ركن من اركان الوطن منوها ان تم الحديث عن فكرة التيار واهدافها وغاياتها وتمت الاستجابة لها ولاقت الدعم والتأييد من كل فئات المجتمع.
 
وبين في المؤتمر التأسيسي الاول للتيار بان هدف انشاء الحزب لصناعة فرصة وطنية على مختلف المستويات الاقليمية والعربية والدولية مؤكدا ان التيار لن يكون حزبا لعناد احد او التصادم مع احد بل هو تيار لبناء فكر نهضوي شامل يحرر ارادة العقول والضمائر من كل رجس.
 
ولفت ان التيار يتطلع الى حزب وسطي جامع يكرس منهجية واقعية برامجية تتصل بفكر وطني غير تابع او منسوخ او مستجد وانه فكر له جذوره ووجوده واصالته التي لا مجال لانكارها او التجاوز عنها.
 
وكان المجالي قد عقد العديد من اللقاءات مع فعاليات شعبية وسياسية في مختلف محافظات المملكة للتعريف بفكرة التيار الوطني واهدافه ومنطلقاته وثوابته الاساسية التي تضمنت ابرز مرتكزات التيار.
 
ويشار ان ابرز مرتكزات مشروع التيار الوطني الاصلاحي هي الانتماء الوطني والعروبة نسب مشرف والعقيدة الاسلامية عقيدة التسامح والوسطية والدفاع عن حاضر العرب ومستقبل اجيالهم وعن حقوقهم وقضاياهم العادلة وبالذات قضية فلسطين والهاشميين (آل البيت) الأخيار حالة عربية واسلامية ذات خصوصية متميزة وان الحق مكفول لكل الاردنيين في التعبير عن ارائهم والمشاركة في صنع القرار بحرية وديمقراطية. العرب اليوم