صحيفة العرّاب

تسمم 4 مواطنين في أم الدنانير..والسبب حائر بين المنسف ومياه الشرب

أصيب 4 مواطنين من أصل 6 في منطقة أم الدنانير بمحافظة البلقاء أمس، بتسمم لم يعرف سببه الرئيسي بعد، وكانوا راجعوا قسم الطوارئ في مستشفى الحسين في السلط، وفق مصدر طبي في مستشفى السلط.

 وبحسب التقرير الطبي الأولي المقدم للأجهزة الأمنية، فإن أسباب التسمم جاءت بعد تناول المصابين منسفا، وتتراوح أعمارهم بين 15 و45 عاما.
 
بدورهم، ألمح أقارب المصابين الى أن سبب تسمم ذويهم، قد يعود الى "تلوث المياه في منطقة أم الدنانير"، والتي تشتهر بعين ماء.
 
ولم يؤكد المصدر ما ألمح اليه أقرباء المصابين، خاصة بعد تناولهم المنسف، وإصابة 6 منهم بأعراض جانبية فقط، وأضاف أن القاسم المشترك بين المصابين أنهم شربوا من مياه "الحنفية".
 
ويقول أحد أقارب المصابين إننا "قدمنا الى قسم الطوارئ أول من أمس، بعد سوء وضع زوجة أخي الصحي، وقرر طبيب المستشفى إدخالها لخطورة حالتها، ومن ثم علاج الآخرين من دون الحاجة الى مبيتهم، غير أن تفاقم الأوضاع الصحية، جعلنا نعود مرة أخرى للمستشفى، ليتم إدخال 3 آخرين". وأشار الى عدم معرفته بالسبب الرئيسي للتسمم الذي أصاب العائلة.
 
من ناحية أخرى، أكد مدير مستشفى السلط الدكتور إبراهيم أبو تينة على أن "حالة المواطنين مستقرة، وأنهم قدموا الى المستشفى وهم يعانون من التقيؤ والمغص، إضافة الى الإسهال".
 
وبين أن "المستشفى أسعف خمسة مواطنين ليلة أول من أمس في منطقة صافوط بعد تناولهم أجبانا فاسدة، إضافة الى إسعاف خمسة آخرين ليلة أمس جراء تناولهم منسفا فاسدا.
 
وفي السياق نفسه، لم تستطع "الغد" الحصول على ردة فعل مديرية صحة البلقاء وإجراءاتها بعد عدم إجابة مديرها الدكتور خالد الحياري على الهاتف لعدة مرات، ورفض رئيس قسم السلامة العامة الدكتور طاهر أبو فارة الإجابة عن أسئلة حول أسباب إصابة المواطنين بالسم، بحجة عدم تفويضه من مدير الصحة. الغد