صحيفة العرّاب

شبهة فساد مالي وإداري في مؤسسة المدن الصناعية

حط على مكاتب العراب نيوز ملف يتضمن العديد من شبهات الفساد داخل مؤسسة المدن الصناعية. ويكشف الملف أن مدير عام المؤسسة هو المدير العام الوحيد في المملكة الذي يجلس على الكرسي منذ قرابة عقد ونصف ...( 14 سنة تقريبا )ويتقاضى راتب 7000 دينار بدون العلاوات واللجان والبدلات والضيافات، لماذا ؟؟ لأنه لايوجد غيره في الاردن من يناسب لهذا الكرسي ،، انظروا معي الى المفارقات العجيبة في هذه المؤسسة ، من من المؤسسات الرقابية حاسب المدير العام على مايلي : انظروا الى العجائب !!

1- مدينة سحاب الصناعية التي تحتوي على حوالي 200 مصنع ( يبلغ عدد موظفي ادارة هذه المدينة حوالي 43 موظف ) بينما مدينة الكرك الصناعية التي لايوجد بها سوى مصنعين ( يبلغ عدد موظفي ادارة هذه المدينة حوالي 55 موظف ) !! يعني المدينة ام ال200مصنع لايلزم ادارتها الا43 اما المدينة ام المصنعين بحاجة لكوادر 55 موظف .
2- يوجد في المؤسسة عدة مدراء بعضهم صرفت لهم سيارات واخرين لم تصرف لهم ، على اي اساس؟؟؟
 3- تم تحويل سكرتيرة المدير العام الى فئة المدراء ليقفز الراتب الى ثلاثة اضعاف ولتقفز عن العشرات من الموظفين من حيث الفئة والراتب والموقع دون مبرر!!!
4- عدم الالتزام بسلم الرواتب النظري , ويمكنكم التأكد من ذلك بأخذ عينات من الموظفين وتتتبعوا كشوفات رواتبهم وتغييراتها ستجدوا ان هناك زيادات سنوية وهناك قفزات مفاجئة لبعض الموظفين ، هذا يزيدوه 20 وهذا 80 وهذا 110 .... وهم من نفس الفئة وذلك دون مبرر
 5- حرمان الفئة الرابعة من التأمين الصحي لزوجاتهم واولادهم , طالبوا بذلك واعتصموا دون جدوى
6-حرمان العديد من موظفي الفئة الثانية والثالثة والرابعة من مكافأة نهاية الخدمة بحجة التعليمات الجديدة ودون اية مبررات ولايوجد اية استجابة لهذه المطالب
7- تعيين مساعد لمدير مدينة سحاب الصناعية ( مأمون ابو حفيظة مؤهله توجيهي) ومعه سيارة في الوقت الذي لم يتم صرف سيارات لمدراء، ومن ثم حصل على البكالوريس بعد تعيينه والتواريخ تثبت ذلك علما بأن هناك الكثير من الكفاءات من شهادات البكالوريس والخدمة الطويلة والشهادات العليا
 8- فشل الادارة في تسويق المدن الصناعية في مناطق الجنوب علما بأنها كلفت الملايين حيث ان وضعها الان كالتالي :
- مدينة العقبة الصناعية الدولية ( تم تضمينها لشركة تطوير العقبة ) .
- مدينة معان الصناعية ( تم بيعها لشركة تطوير معان وهي خالية من اية مصانع ) ( كانت مليانة كوادر في الادارة بالرغم من انها فاضية من الاستثمارات)
- مدينة الكرك الصناعية : تحتوي ادارتها على 55 موظف ولايوجد بها سوى مصنعين
9- تعيين ابناء المدراء دون وجه حق وبدون اي مبررات .
10- تعيين نائب المدير العام براتب 2000 دينار وهو ضابط متقاعد يعد من اقارب المدير العام ( عديل عم المهندس عامر المجالي ).