صحيفة العرّاب

القبض على عصابة محتالين يصطادون ضحاياهم بالدفائن الذهبية

قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام الرائد محمد الخطيب بأن مرتبات البحث الجنائي تمكنت من إلقاء على عصابة محتالين تتكون من اربعة اشخاص من ذوي الاسبقيات في قضايا الاحتيال عن طريق ايهام المواطنين بوجود دفائن ذهبية.

وبحسب الخطيب، بان القضية بدات حينما تم تسجيل شكوى من قبل احد المواطنين في منطقة الشونة الجنوبية يدعي بها قيام مجموعة من الاشخاص بالاحتيال عليه مدعين انهم موظفين رسميين وذلك يوم الاثنين الموافق 6/4/2009م حيث قام هؤلاء بايهامه بوجود دفائن وكميات كبيرة من الذهب في مزرعته.
وقال أن هؤلاء الاشخاص قاموا بوضع (جرة فخارية ) بها مادة سوداء ذات لمعة ذهبية ومجموعة من التماثيل وبعض القطع النقدية الذهبية في باطن ارض هذا المواطن، ومن ثم حضر الاشخاص وعرّفوا على انفسهم بانهم موظفين رسميين ولديهم معلومات من قبل شخص اجنبي بوجود دفائن في هذه المزرعة وبصفتهم موظفين ولديهم علاقات جيدة فان بامكانهم الدلالة على موقع الدفائن واخراجها والتصرف بها بالتشارك دون ان يطال المواطن أية مسؤولية.
وتابع الرائد الخطيب انه بالفعل تمكنوا من اقناع المواطن واخذوه بدلالة الشخص الاجنبي، الذي تبين فيما بعد انه من جنسية عربية، إلى موقع معين وبعد عملية الحفر اخرجوا الجرة الفخارية وبها المحتويات مما اقنع المواطن بصدق روايتهم.
وأشار الرائد الخطيب بان المواطن انطلت عليه الحيلة إلى درجة انه تنازل عن أرضه إلى احد الأشخاص بصفته موظف رسمي كحصة له بعد إخراج الدفائن وكذلك تمكنوا من اقناعه ببيع مركبته لشراء قطع ذهب رشادي لإرضاء ( الجن ) من اجل إخراج باقي كميات الذهب.
وتابع الخطيب بان الأشخاص بعد إتمام عملية الاحتيال التي بلغت قيمتها (150000) دينار لاذوا بالفرار وتغيبوا عن أنظار المواطن، ما دفع الضحية إلى تقديم شكوى بحقهم إلى المركز الأمني الذي قام بالتعميم على الأشخاص حيث تمكنت مرتبات البحث الجنائي من تحديد هوياتهم ورصدهم وإلقاء القبض عليهم وضبط كافة المعدات بحوزتهم التي يستخدمونها لعمليات الاحتيال واحالة الجميع إلى القضاء.