صحيفة العرّاب

ايقاف رئيس بلدية معدي الجديدة عن العمل

تنفيذا لاحكام الفقرة (أ) من المادة (11) من نظام رؤساء البلديات رقم (45) لسنة 1982 قرر وزير الشؤون البلديه م.شحادة ابو هديب بكتابه رقم (م/31/19/10788 تاريخ 9/4/2009) ايقاف رئيس بلدية معدي الجديدة عن العمل لإحالته إلى المدعي العام بتهم مسندة اليه.

 وصرح المدير الاداري للبلدية ناصر الحوارات بان البلدية واستنادا الى قرار وزير الشؤون البلدية اتخذت الاجراءات الادارية التي تنسجم مع هذا القرار بتعميم على الوحدات الادارية والمناطق التابعة للبلدية بايقاف رئيس البلدية عن العمل وبان نائب الرئيس واستنادا الى القانون باشر عمله الذي اوكل اليه وبكامل صلاحيات الرئيس.
 
المستشار القانوني للبلدية المحامي حربي النعيمات بين ل¯ العرب اليوم (بان وزير البلديات استخدم صلاحياته الممنوحة بموجب نظام رؤساء البلديات وعليه فانه لا يجوز لرئيس البلدية الرجوع لممارسة عمله الا بعد حصوله على حكم قضائي قطعي يتضمن براءته من التهم المنسوبة اليه وعملا باحكام قانون البلديات رقم (14) لسنة 2007 فان نائب الرئيس يتولى مهام الرئيس طوال فترة ايقافه عن العمل).
 
ومن جهة اخرى علمت العرب اليوم من مصادر مطلعة بان مجلس الوزراء بناء على تنسيب وزير البلديات قرر تعيين عضوين لبلدية معدي الجديدة وهما المهندسان سالم الحياري ومحمود النسور من كادر وزارة البلديات.