صحيفة العرّاب

محامون في العقبة يتوقفون جزئيا عن العمل بعد الاعتداء على زميلهم

توقف 35 محاميا عن العمل اليوم الأحد أمام محكمة بداية العقبة احتجاجا على تعرض زميل لهم الخميس الماضي لاعتداء لفظي من قبل احد أفراد الأمن العام المكلفين بحماية المساجين أثناء مراحل التقاضي.

 وأكد المحامي المعتدى عليه امجد منصور ان احد أفراد الحرس اعتدى عليه لفظيا بالسب والشتم حسب قوله عند محاولته الدخول إلى مكتب القاضي لمرافقة موكله السجين وانه قام بتسجيل قضية ضد الشرطي لدى مدعي عام الشرطة في مديرية شرطة العقبة .
 
وقال رئيس فرع نقابة المحامين في العقبة المحامي فيصل الرواشدة ان مهنة المحاماة مستقلة تؤدي إلى إرساء مفهوم العدالة وإعلاء سيادة القانون ويجب وفقا لقانون نقابة المحامين ان يتمتع المحامي وهو يؤدي مهنته بالحرية التامة وان توفر له الإمكانيات والضمانات في سبيل الدفاع عن موكله مشيرا إلى ان الاعتداء على المحامي هو وفق المادة (40) من قانون النقابة بمثابة اعتداء على القاضي .
 
من جانبه دعا المحامي رضوان القطاونة إلى تفعيل تطبيق التشريع الذي صدر أخيرا والقاضي بحضور المحامي جلسات التحقيق مع موكله أثناء التحقيق معه من قبل الشرطة مشيرا إلى ان المحامي لا يزال يعاني عند الحضور مع موكله أمام القاضي حيث لا يسمح له من قبل أفراد الحرس بالحديث مع موكله .