صحيفة العرّاب

الشيخ سلطان العدوان: تحويل الاندية لشركات موضوع شائك.. وضعف التنسيق ارهقنا

ابدى الشيخ سلطان العدوان الرئيس الفخري للنادي الفيصلي تفاؤله بعودة الكرة الاردنية الى مسارها الصحيح في الفترة المقبلة رغم العقبات المادية التي تعتعرض طريقها مؤكدا ان ثقة الاتحاد بالمدير الفني للمنتخب عدنان حمد وبالمستشار الفني لسمو الامير علي بن الحسين الكابتن محمود الجوهري في مكانها لامتلاكهما الخبرة والدراية بمفاتيح التفوق التي تمتلكها الكرة الاردنية مباركا في الوقت نفسه فوز الوحدات بلقب الدوري الممتاز لكرة القدم.

 جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده امس في مقر النادي بحضور وسائل الاعلام المختلفة حيث تناول في بداية حديثه موضوع الاحتراف الذي تم تطبيقه في الموسم الكروي الحالي وقال: نؤمن بالاحتراف وتتفق رؤيتنا مع رؤية الاتحاد في هذا الشأن لكن نختلف في رؤيتنا لعملية التنفيذ والتطبيق لكونها لم تسر على النحو الذي تشتهيه الاندية مما خلق لها المتاعب وعانت صناديقها من الافلاس خاصة وان اتحاد كرة القدم هو الاخر يمر بظروف مادية صعبة جراء الاسلوب الخاطىء في التعيينات وكثافة العاملين في الاتحاد اضافة الى العاملين في الفئات العمرية التي ارهقت صندوق الاتحاد.
 
لسنا ضد احد
 
واضاف العدوان فيما يتعلق باجتماعات الاندية التي جرت لمناقشة شؤونها ان هذه الاجتماعات لم تكن موجهة ضد احد وانما كانت من اجل خدمة الاندية والوطن رياضيا وثقافيا واجتماعيا ولايجاد الحلول المناسبة لدفع مشوار الاندية نحو الامام في ظل غياب الدعم الحكومي للاندية ومعاناة الاتحاد مشيرا الى الاجتماع الاخير الذي عقد مؤخرا بين الاندية ووزير الدولة لشؤون الرئاسة حيث بسط رؤساء الاندية همومهم وشجونهم امام الحكومة موضحا ان ميزانية النادي الفيصلي وحده تتجاوز المليون للانفاق على فريق الكرة فقط فكيف يكون الحال اذا ما كانت هناك العاب اخرى لدى الاندية مطالبا بعقد مؤتمر وطني لمناقشة شؤون كرة القدم الاردنية.
 
مشوار جديد
 
وكشف العدوان ان الجهاز الفني للفيصلي قام مؤخرا بتسليم الادارة كشفا يتضمن 21 لاعبا بينهم 14 لاعبا واعدا سيكون الاعتماد عليهم في المشوار القادم لاعادة الفيصلي الى درب الانتصارات والانجازات مؤكدا الا ان اهم اسباب التراجع الفيصلاوي كانت تعود الى الازمة المالية التي يعاني منها النادي اسوة بالاندية الاخرى اضافة الى تراجع مستوى عدد من اللاعبين الكبار مشيرا ان النادي لن يفرط بثوابته الاخلاقية مهما كان الثمن مؤكدا ان اللاعب قصي ابو عالية وفق هذا المنظور سيكون خارج حسابات النادي مستقبلا ولن يرتدي قميص الفريق مستقبلا لخروجه بالبطاقة الحمراء اكثر من مرة مما اساء لسمعة الفريق واحرج موقفه في اكثر من مباراة.
 
واكد العدوان ان اللاعبين المعارين خارجيا وهم خالد سعد وبهاء عبد الرحمن ومحمد خميس وعمر غازي سيلتحقون بالفريق في حين لن يعود حسونة الشيخ الى صفوف الفريق.
 
رفض للتحويل
 
واعتبر العدوان ان مشروع تحويل الاندية الى شركات موضوع مرفوض بالنسبة لعدد كبير من الاندية التي ترتأي ان يتم دعم الاندية من خلال هذه الشركات الوطنية من بعيد متسائلا في الوقت نفسه ماذا قدمت هذه الشركات للاندية ولكرة القدم حتى تتسلم قيادتها مستشهدا بما يحدث في المغرب العربي وبعض الدول التي تدعم فيها الشركات الاندية بعيدا عن ملاحقتها.
 
لا لظلم التحكيم
 
واكد العدوان ان الفيصلي يرفض الظلم التحكيمي الذي تعرض له في الدوري الممتاز مشيرا ان مدير دائرة التحكيم قام خلال اتصال هاتفي عقب مباراة الفيصلي مع الجزيرة بالاعتراف بالخطأ التحكيمي الذي اوقف على اثره الحكم ثلاثة شهور معتبرا ان هذا الظلم قد اثر سلبا على مسيرة النادي في المنافسة وانتقد قرار الاتحاد باقامة مباريات الفيصلي من دون جمهور حيث كان الاجدى بالاتحاد لقاء الاندية قبل اتخاذ مثل هذه القرارات المهمة.
 
واكد العدوان ان رئيس الاتحاد سمو الامير علي لا يقبل الظلم لاحد وتمنى عليه ان يتدخل لايجاد حلول لبعض الامور الحساسة التي تهم الاندية.
 
سوء تنسيق
 
واشار العدوان الى وجود سوء تنسيق بين اتحاد الكرة والاتحاد الاسيوي والعربي فيما يتعلق بتنظيم المشاركات الخارجية وقال: نطالب اتحاد الكرة بعمل تنسيق بين النشاطات المحلية والخارجية ووضع برامج تتفق مع مشاركات الاندية خارجيا حتى لا تتأثر الاندية سلبا كما حدث مع الفيصلي وحتى يضمن الاتحاد عدم تقهقر مستوى اللعبة نادويا مسجلا عتبه على الاتحاد رفضه عدم تأجيل اي مباراة للفيصلي.
 
وعن المنتخب الوطني قال العدوان: بوجود عدنان حمد ومحمود الجوهري الامر يدعو الى التفاؤل بان يعود منتخبنا الى الواجهة لكن نرجو ان لا تتضارب الصلاحيات في العمل وان يتعاونا على اعادة الهيبة لمنتخبنا.
 
وكان العدوان قد ثمن الدور الذي تقوم به الصحافة الرياضية في الرقابة والتوجيه مطالبا الصحافيين بضرورة مساندة الاندية في مطالبها والقاء الضوء على مشاكلها.العرب اليوم