صحيفة العرّاب

الأمن العام: ضبط متورطين في عملية احتيال بنصف مليون دينار... وإلقاء القبض على قاتل صديقه

تمكنت شعبة المتابعة والتحقيق الخاصة في إدارة البحث الجنائي من ضبط المتورطين في عملية احتيال على أحد المواطنين بمبلغ تجاوز نصف مليون دينار.

وحسب ما قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب أن شخصين عرضا على آخر بيع مبلغ (2.000.000)مليوني دولار أمريكي مهربة من إحدى الدول بقيمة 45 قرش للدولار الواحد وكانا قد اتفقا معه على إتمام عملية البيع على مراحل حيث نجحا في خداعه بإعطائه حقيبة ملآى بالدولارات ليتبين الضحية لاحقا وبعد تسليمه ما يتجاوز النصف مليون دينار لهما أن ربطات النقود التي اعتقد أنها من فئة المائة دولار عبارة عن ربطات تحتوي على أوراق نقدية من فئة الدولار الواحد وكانت الورقة الأولى والأخيرة فقط في كل رزمة من فئة المائة دولار,مشيرا إلى أنه تم إلقاء القبض على المتورطين في هذه القضية وإيداعهما للقضاء المختص.
ويدعو الناطق الإعلامي المواطنين الحذر من ألاعيب المتكسبين بالطرق غير المشروعة وتحكيم المنطق في التعامل مع الأشخاص غير المعروفين ,وأن لا ينجرفوا وراء الطمع بالكسب السريع خاصة أن رواية بيع عملة دون قيمتها الحقيقية تثير الشبهات وكان المكتب الإعلامي قد حذر من هذا الأسلوب أكثر من مرة عبر مختلف الوسائل.
من جهة اخرى كشفت الأجهزة الأمنية المختصة في مديرية شرطة محافظة الزرقاء ملابسات مقتل احد الأشخاص الذي عثر على جثته في احد شوارع المدينة .
وبحسب الناطق الإعلامي الرائد محمد الخطيب أن الجثة عثر عليها متعرضة لعدة ضربات وطعنات وتبين أنها تعود لذكر في العقد الثاني من العمر كان قد تغيب عن منزله قبل يومين من العثور على جثته وأشار الرائد الخطيب انه خلال 24 ساعة من بدء التحقيق في ملابسات الجريمة وقع الاشتباه على احد أصدقائه الذي كان بصحبته خلال فترة تغيبه وضبطه وبالتحقيق معه أفاد انه اختلف مع المغدور وأقدم على طعنه عدة مرات وتركه في مكانه ولاذ بالفرار . وأكد الخطيب أن المدعي العام المختص تولى التحقيق بأوراق وملابسات القضية.