صحيفة العرّاب

بني ارشيد يدعو الى اعلان الخميس كيوم للتصدي للمخططات الصهيونية

دعت الامانة العامة لحزب جبهة العمل الاسلامي المواطنين الى الاعتصام الساعة الثانية من بعد ظهر غد الحميس قبالة المقر الرئيس للحزب في العبدلي نصرة للاقصى الذي يزمع متطرفون صهاينة اقتحامه في ذات التوقيت.

 وجاء في اعلان وزعته اليوم "ندعوكم للمشاركة في الاعتصام الحاشد الذي سيقيمه الحزب استجابة لدعوة الاهل في فلسطين للنفير العام،واستنكارا لعزم قطعان من الصهاينة المتطرفين اقتحام المسجد الاقصى المبارك الساعة الثانية من ظهر الخميس 16/4/2009م في العبدلي".
 
وكانت قيادات اسلامية داخل فلسطين وخارجها قد حذرت من خطورة المساعي التي تبذلها جماعات يهودية متطرفة لتدنيس باحات الاقصى ودعت للنفير العام في هذا اليوم ،في حين أعلن المتطرفون في بيانات لها تنظيم مسيرة تخترق أزقة البلدة القديمة من القدس المحتلة المؤدية إلى بوابات المسجد الأقصى وشوارعها وأحياءها وأسواقها، وذلك استمرارًا لعمليات الاستفزاز المتطرفة.
 
وطالب الامين العام للحزب زكي بني ارشيد الحكومة الاردنية "النهوض" الى مستوى المخاطر التي "تتراكم تجاه المقدسات في ظل تنامي النزعة العنصرية للمجتمع الصهيوني وتولي حكومة يمينية لمقاليد الكيان"،لافتا الى ان المتطرفين الصهاينة "يتمادون في ممارساتهم الاجرامية لا سيما ان الضعف والصمت والمفاوضات والعلاقات التي يصر الجانب العربي على الاحتفاظ بها تستغل كغطاء لاستمرار الكيان في فرض الوقائع على الارض"
 
وشدد على ان الاردن هو "كنف الاقصى الاول" ،واي اعتداء على بيت المقدس هو "اعتداء على سيادة الاردن"
 
وقال ان الحكومة معنية بخطوات "اجرائية حاسمة تتجاوز الادانة والاستنكار" ،مذكرا بان الاردن "لا يزال يتبادل السفارات مع الكيان".
 
ودعا بني ارشيد وسائل الاعلام الاردنية ومن بينها التلفزيون الرسمي الى "الارتقاء الى مستوى مشاعر الاردنيين" واعلان يوم غد كيوم للتصدي للمخططات الصهيونة التي تستهدف القبلة الاولى وثالث المسجدين.