صحيفة العرّاب

احتراق «رضيع» في خيمة ذويه بمنطقة الرمان ..والقبض على شخص ارتكب 29 سرقة

تعرض طفل في الشهر الخامس من عمره الى احتراق كامل ( تفحم) اثر حريق شب في خيمة ذويه بمنطقة الرمان أمس. وقامت كوادر الدفاع المدني بنقل الجثة الى مستشفى الحسين الحكومي وقرر المدعي العام تشكيل لجنة برئاسة الدكتور عزام حداد وعضوية الدكتور حسين ابو السمن للكشف على الجثة وتحديد سبب الوفاة .

يذكر أن والدة الطفل كانت تصنع الشاي على النار وتسببت الرياح في اشتعال الخيمة واحتراقها بالكامل ولم تتمكن الام من انقاذ طفلها بسبب كثافة النيران .
وفي سياق آخر، تمكن رجال البحث الجنائي في اقليم الوسط ـ مديرية شرطة الزرقاء من القبض على لص متلبسا من خلال كمين اعد له ، وذلك بعد تلقي عدة شكاوى من عدد من المواطنين بتعرض منازلهم وسياراتهم وعدة صيدليات الى السرقة بنفس الطريقة.
وبين مصدر امني انه تبين من خلال التحقيق مع السارق أنه من ارباب السوابق ويبلغ من العمر 26 عاما ، حيث اعترف بايقاع 29 سرقة تنوعت بين سرقة بطاقات خلوية ومسجلات سيارات حديثة ومواد تموينية وحبوب مخدرة من عدة صيدليات ومن ثم بيعها الى بعض المتعاطين وسرقة عدة بطاريات سيارات واجهزة خلوية واغنام.
ووصفه المصدر الامني بانه لص متعدد السرقات حيث كان لا يترك اي آثار بعد ارتكابه للسرقات الا ان فطنة رجال البحث الجنائي وتقارب زمن السرقات أديا الى الاشتباه باحد اصحاب السوابق ووضع له كمين حيث تم القاء القبض عليه في ساعة متأخرة من الليل وهو يهم بسرقة احد المحال التجارية. وبين المصدر انه تم احالته الى القضاء بعد الانتهاء من التحقيق معه واعترافه بالسرقات.
من جهة أخرى وقعت في مخيم البقعة مشاجرة جماعية بين عائلتين استخدمت فيها الآلات الحادة ، ما ادى الى إصابة احد الأشخاص بطعنات ادخل على اثرها الى المستشفى ، كما توفي عم الشخص المطعون اثر مشاهدته للواقعة ، وتم نقله للمستشفى حيث اكد الطبيب الشرعي ان المتوفى مريض وسبق وان اجريت له عملية قلب مفتوح ونفت الأجهزة الأمنية ان تكون الوفاة ناجمة عن اصابة او مشاركة.
ووفق مدير شرطة البلقاء العقيد تحسين المومني فقد سيطر رجال الامن العام على الموقف ، وجرى القاء القبض على جميع الاطراف وتوديعهم للحاكم الاداري ومن ثم الى المحكمة .
كما قامت فرق الاسعاف في مركز الدفاع المدني البحر الميت بنقل طفل 3 سنوات من منطقة شاطئ عمان السياحي الى مستشفى الشونة ويعاني من تسمم اثر تناول مادة الكاز وحالته العامة متوسطة .