صحيفة العرّاب

أنباء عن تورط فنانات مصريات بقضية تنظيم حزب الله

فيما اعتبر مفاجأة جديدة في قضية خلية حزب الله في مصر ، تسربت أنباء حول اعتراف بعض المتهمين بوجود اتصالات بين فنانات مصريات شهيرات وحسن نصر الله وقيامهن بنقل معلومات إليه عن طبيعة الوضع في الشارع المصري.

ووفقا لما أورده موقع (msn) في هذا الصدد ، فإن الاعترافات الجديدة أشارت إلى أن الفنانات اللاتي جرى الكشف عن أسماءهن كن ينقلن واقع الحياة الاجتماعية والاقتصادية في مصر إلى زعيم حزب الله .
ومن جانبها ، نفت مصادر قضائية ورود أسماء أي من الفنانين المصريين أو اللبنانيين في القضية ، وكشفت أن نيابة أمن الدولة تبحث احتمال توجيه الاتهام رسميا إلى الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ليكون المتهم رقم 50 في خلية حزب الله التي تم ضبطها قبل شهور ، مرجحة إحالة القضية إلى القضاء العسكري.
وفي المقابل ، استبعد منتصر الزيات محامى الدفاع عن بعض المتهمين فى قضية خلية حزب الله أن يتم إحالة القضية إلى المحكمة العسكرية المصرية ، متوقعا أن تحال إلى إحدى محاكم أمن الدولة العليا.
وأضاف فى اتصال هاتفى مع قناة "الجزيرة" القطرية أنه شخصيا يستبعد مسألة إحالة القضية إلى القضاء العسكرى، قائلا :" الرئيس المصرى حسنى مبارك أعقل من أن يصعد مسألة قانونية وأمنية إلى مستوى سياسى ، كما أن النائب العام المصرى شخص محترم يصعب أن يخضع لضغوط سياسية".
وحول سير التحقيقات ، أكد أنها تسير بشكل طبيعى بدءا من منتصف الليل وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالى ، متوقعا أن تنتهى فى غضون أسبوع من الآن.
ونفى الزيات إمكانية إدراج الأمين العام لحزب الله اللبنانى أو نائبه ضمن لائحة الاتهام ، مفسرا ذلك بأن التحقيقات لم تورد أية معلومات تشير إلى اتصالات جرت بين المتهمين وقيادة الحزب.
واختتم الزيات تصريحاته ، قائلا: " إذا أحيلت القضية للنظر أمام المحاكم العسكرية فإنى لن أواصل المهمة وذلك لأنه لا جدوى من أى دفاع أمام مثل هذه المحاكم الاستثنائية".
وكانت السلطات المصرية كشفت في 8 إبريل عن تحقيقات تجريها مع 49 شخصا اعتقلتهم خلال الأشهر الماضية بتهمة العمل لحساب حزب الله من أجل تنفيذ اعتداءات في مصر.
وأقر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في اليوم التالي بأن أحد الموقوفين الـ49 لدى القاهرة عضو في الحزب ، موضحا أنه كان يقوم بعمل لوجيستي لمساعدة حركة حماس على إدخال العتاد إلى غزة في مواجهة إسرائيل وليس القيام بنشاطات تستهدف أمن مصر.