صحيفة العرّاب

الأطباء البيطريون يعتصمون أمام "النواب" ويلوحون بالإضراب

 – ينفذ الأطباء البيطريون ظهر الأحد اعتصاماً أمام مجلس النواب للمطالبة برفع رواتبهم الأساسية وإقرار نظام استقلالية الطبيب البيطري المهمل في ادراج رئاسة الوزراء منذ عامين؛ بحسب نقيب الأطباء البيطريين الدكتور عبد الفتاح الكيلاني.

وأكد الكيلاني انه سيتم تسليم النواب مذكرة على اعتبارهم السلطة التشريعية والرقابية، املا منهم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة بانصاف الأطباء البيطريين من خلال رفع رواتبهم الأساسية وبما ينعكس على تحسين رواتبهم التقاعدية بالإضافة إلى العلاوات والحوافز وبدل طبيعة العمل الخطرة والميدانية بالاضافة الى اقرار نظام استقلالية الطبيب البيطري المهمل في ادراج رئاسة الوزراء منذ عامين والذي هو احد مشاريع الوثيقة الزراعية التي صادق عليها جلالة الملك.

واضاف الكيلاني ان النقابة تتبع خطوات تدريجية للمطالبة بحقوق الاطباء البيطريين ، محذراً باللجوء الى إضراب عن العمل في حال استمر ما اسماه "الاهمال الحكومي" لمطالبهم .

واشار الكيلاني الى ان كلفة ما يحتاجه الاطباء البيطريون "لا تتعدى مئات الالوف من الدنانير وهذه الكلفة لا تعتبر عالية بالمقارنة بما يقدمه الطبيب البيطري وما تقوم الحكومة بتحصيله كرسوم وايضا في المحافظة على كلية الطب البيطري التي انخفض عدد طلبتها اكثر من 88%" .

وأكد الكيلاني ان عدم اقرار نظام استقلال الطبيب البيطري عن وزارة الزراعة ادى الى تراجع خدمات الطب البيطري في المملكة وهذا ما ترجمه تقرير منظمة الصحة العالمية البيطرية الذي اعطى الاردن درجات متدنية .