صحيفة العرّاب

صفقة مرعبة تهدد بنك الاسكان .. وملف شركة التجمعات على باب مكافحة الفساد!

 في الوقت الذي قرر فيه بنك الاسكان منح شركة التجمعات المتخصصة قرضا يصل الى 20 مليون دينار، علمت رم ان هذه الصفقة اثارت الجهات الرقابية المختصة للوقوف على حقيقة هذا القرض وجدواه سيما وان الشركة تعد الان من وجهة نظر مراقبة الشركات وسوق عمان المالي من الشركات المتعثرة.

ومعلومات رم ان دائرة مراقبة الشركات وضعت شركة التجمعات  المتخصصة spic تحت المجهر خاصة بعد ان باع رعد الجوراني معظم اسمهمه وكذلك حليم السلفيتي الذي باع اكثر من 50 بالمائة من اسهمه وما زال يبيع ما تبقى له من اسهم.
ومن الاجراءات التي اثارت علامات الاستفهام حول مستقبل الشركة بيع سنان غوشة اكثر من مليون سهم يملكها في الشركة الامر الذي فتح ملف اصول الشركة وتقييمها ومقارنتها مع حجم القروض التي حصلت عليها الشركة من البنوك الاردنية.
فهذا الحراك غير العادي من قبل اكبر المساهمين في الشركة فجر السؤال عن سر بيع العراقيين اسمهمهم في الشركة وكذلك رعد الجوارني وحليم السلفيتي التي كانت هذه الشركة بالنسبة له بمثابة "روحه" التي لن يستغني عنها.
مطلعون على اسرار دقيقة في الشركة قالوا ان لجوء هؤلاء الى بيع اسهمهم يعود الى الاستنزاف غير المسبوق والممنهج لاصول الشركة والذي على ما يبدو تنبهت له مراقبة الشركات والذي بات يؤشر الى حل اكيد لمجلس الادارة الحالي وتعيين لجنة مؤقتة لحين انتخاب مجلس ادارة جديد من قبل المساهمين.
ولذلك لم تستبعد هذه المصادر ان يتم بالقريب العاجل تحويل ملف التجمعات المتخصصة الى هيئة مكافحة الفساد لحماية حقوق المساهمين وتتبع اسباب الخسائر المالية التي لحقت بها مؤخرا.