صحيفة العرّاب

رجل الاعمال الشيعي رياض الخوام يخطط لشراء فضائية أردنية

  رجل الاعمال العراقي رياض الخوام يفاوض جادا هذه المرة بشراء أحد المحطات الفضائية المحلية التي تبث على تردد "الراديو" عبر قمر الاصطناعي "النيل سات " . 

وفق لمصادر فان الخوام التقى مالك المحطة ، و أن الصفقة قد ترى النور قريبا ، و يتردد معلومات تشير الى أنه أشترى المحطة بكامل معداتها و طاقهما الفني و الهندسي بنحو نصف مليون دولار . 

ويسعى الخوام وهو رجل أعمال عراقي عرف عنه كثيرا أنه ينفح في التبشير للتشييع في الاردن ، الى تحويل المحطة الفضائية التي عرف عنها خلال الفترة الماضية بشعبيتها المحضة ، و فوضويتها في نقل الاخبار و التقارير الصحفية دون التزام بالحد الادنى من المعايير الصحفية ، لمنبر أعلامي غير مباشر لتسريب الفكر الشيعي الديني بمجتمعنا الاردني . 

ويقال أن الخوام يفكر بالتعاقد مع رجل دين " شيعة " لتقديم برامج من خلال شاشة المحطة مسجلة في بيروت و القاهرة ودبي و طهران و بغداد . 

وبحسب مصادر مطلعة على أوضاع المحطة الفضائية التي نتجنب ذكر أسمها في سياق هذا الخبر ، فان دعم الخوام للمحطة لم يتوقف ، فهو من أبرز و أهم المعلنيين في المحطة لمصانعه و شركاته في عمان ، أضافة الى أن يقوم أحيانا بصرف مبالغ خاصة مقابل نشر أخبار عن نشاطاته و تحركاته أردنيا وعراقيا .

الهلال نيوز