صحيفة العرّاب

توجه لاعادة النظر بأسس القبول في الجامعات الأردنية

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني عن توجه لإعادة النظر بأسس قبول الطلبة في الجامعات الاردنية بما ينسجم مع قدرات الطلبة وتحصيلهم العلمي في المواد العلمية والادبية.

 واكد المعاني خلال لقائه السفير التونسي في عمان الدكتور صلاح الدين جمالي اليوم حرص الوزارة على ايجاد آلية لتوجيه الطلبة الى التخصصات التي تتناسب وقدراتهم وميولهم سواء اكانت علمية او طبية او هندسية او ادبية بهدف تحقيق تميز نوعي في التعليم العالي.
 
واشار المعاني الى ضرور تفعيل البرنامج التنفيذي للتعاون العلمي والتبادل الطلابي والثقافي بين الاردن وتونس وتبادل الخبرات الإدارية والأكاديمية بين مؤسسات التعليم العالي، معربا عن رغبته في الاطلاع على أسس القبول في الجامعات التونسية، منوها إلى تجربتها الرائدة في مجال القبول وفق قدرات الطلبة واتجاهات التحصيل في المباحث والمواد الدراسية.
 
من ناحية ثانية وخلال لقائه المسؤول في مكتب الشؤون التعليمية والثقافية في وزارة الخارجية الاميركية انتوني كلوتز ومدير برنامج فلبرايت في الأردن آلان مكنامارا، ثمن المعاني الرعاية التي يوليها برنامج فلبرايت للأردن وعلى إتاحة الفرصة للأساتذة والباحثين والطلبة الأردنيين لزيارة الولايات المتحدة الاميركية.
 
من جهته اعرب كلوتز عن شكره لوزارة التعليم العالي والجامعات الاردنية والمؤسسات العلمية لما تقدمه من تسهيلات للباحثين الاميركيين الذين يزورون الاردن ضمن برنامج فلبرايت.
 
و أبدى الوفد استعداد برنامج فلبرايت لدعم مؤتمر تطوير المناهج وطرق التعليم الذي ستنظمه الوزارة في نهاية العام عن طريق توفير بعض الخبراء من الجامعات الاميركية في مجال التعليم الالكتروني.(بترا)