صحيفة العرّاب

إحذر شراء الفراولة الملونة

- ناشدت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك المواطنين بضرورة عدم شراء فاكهة الفراولة تحديدا تلك التي تباع على الإشارات الضوئية والأرصفة بعد ان وردت للجمعية معلومات تؤكد قيام عدد من هؤلاء الباعة باستخدام مواد ملونة مضرة بالصحة لترويج بضائعهم وجذب الزبائن.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات في بيان صحفي امس إن هذا الأسلوب الرخيص في ترويج السلع وجذب الزبائن من شأنه أن يلحق الأذى بصحة المواطنين ولا سيما الأطفال ، داعيا هؤلاء التجار على تحكيم الضمير وعدم جني الأرباح على حساب صحة المواطنين.
وأشار الدكتور عبيدات في هذا الصدد إلى ما يقوم به عدد من باعة "الرمان" في كل عام ممن يقومون بتلوين بضاعتهم بمواد وأصباغ سامة ومضرة وقد تكون مسرطنة لجذب الزبائن وتصريف بضاعتهم بأسرع وقت ممكن.
ودعا رئيس حماية المستهلك الجهات الرقابية المختلفة إلى القيام بواجباتها حفاظا على صحة المواطنين والتأكد من سلامة السلع المعروضة ولا سيما تلك التي تعرض على جانبي الطرقات و مصادرة وإتلاف السلع المخالفة لتعليمات الصحة العامة. كما جدد الدكتور عبيدات دعوة المستهلكين إلى ضرورة شراء السلع ذات الجودة العالية وعدم شراء السلع الرخيصة والتي تكون في الأغلب على حساب جودتها.