صحيفة العرّاب

يديعوت أحرونوت: النفط السعودي بأيدينا

  خرجت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، في عدد الجمعة تحت عنوان "النفط السعودي بأيدينا" كشفت فيه النقاب عن "ان كبرى شركات النفط السعودية "يانر" اشترت مؤخرا برنامج حاسوب متطورا من شركة (اسرائيلية) مقرها في "رمات غان" وهو برنامج متطور لادارة الشركات الكبرى.

وكشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، تفاصيل الصفقة تحت عنوان "النفط السعودي بأيدينا"، وكتبت: "كيف حصل أن تكون إدارة كبرى شركات النفط السعودية في يد عصبة من الاسرائيليين؟ في هذه القصة يوجد الكثير من الكفاءة والكثير من الثقة – وغير قليل من المال ايضا".

وأضافت الصحيفة أن "شركة النفط السعودية "يانر" هي من أهم وأكبر الشركات في سوق منتجات النفط في العالم، ويرأسها الامير الشيخ عبدالعزيز الفايج، من رجال التيار الديني المعتدل في السعودية، وأنها في الاشهر الاخيرة فحصت سبل النجاعة من ناحية تنظيمية، وبحثت عن برنامج ادارة، وبعد أن أجرى السعوديون استطلاعا شاملا للأسواق لم يكن لديهم شك من هي الشركة التي سيشترون منها برنامج الحاسوب المميز.. لقد اختاروا بالذات الشركة (الاسرائيلية) "درونت" التي تتخذ مقرا لها في رمات غان.

وأشارت الى ان اسم البرنامج الاداري الذي بيع للسعوديين هو "TMB"، وهو برنامج متطور يستخدم لادارة أعمال مؤسسات كبرى، ولنجاعة العمل، حيث بلغت قيمة صفقة الشراء 700 ألف شيكل.