صحيفة العرّاب

وزير الزراعة يأمر بادخال شحنة بطاطا تحتوي على نسبة عالية من الدود

اشار موقع جراسا ان  مدير زراعة حدود جابر اوقف شحنة كونتينرات بطاطا تحتوي على نسبة عالية من الدود و الاتربة قادمة من سوريا وان هناك احدهم يوجد فيه نسبة عالية من الدود تقدر بــ 90% .

وحسب المعلومات ان هذه الشحنة مستوردة الى الاردن لصالح حسبة الابراهيمية والعتال وابوجابر وانها حسب المصدر تعود الى رئيس جمعية المصدرين والمستوردين السيد باسل الديك مع العلم ان وزير الزراعة سعيد المصري هو نائب رئيس الجمعية.

معلومات من داخل اروقة وزارة الزراعة تفيد ان المصري طلب من موظفي الزراعة في حدود جابر ادخال هذه الشحنة مساء امس الاحد إلا ان امين عام الوزارة ابلغ موظفي الوزارة بالتريث وعدم ادخال البضاعة لان وزيرالزراعة ستقوم اليوم الاثنين بزيارة حدود جابر والاطلاع على شحنة البطاطا وهو صاحب الصلاحيات بادخالها .

المصدر ذاته يؤكد ان الوزير سيأمر بادخال هذه الشحنة المخالفة اليوم الاثنين وتسأل ماذ يفعل المصري في وزارة الزراعة ؟ ..... وما هو موقف الرئيس الذهبي من كل ما يجري من تجاوزات في وزارة الرزاعة في عهد المصري ؟ ... وطالب الرئيس الذهبي بالاشراف شخصياً بواسطة لجنة يشكلها من الرئاسة على هذه الشحنة ليثبت له مدى التجاوزات التي تصدر من الوزير, وان هذه الشحنة غير مطابقة لقانون الزراعة ولاتصلح للاستهلاك البشري, وقال المصدر لــ " جراسا نيوز " ان الوزير خالف و يخالف قانون الزراعة مراراً  , ويعمل على اساس المحسوبية ومصالحة وليس القانون.

واضاف المصدر ان الهدف من ذلك ليس تصفية حساب مع الوزير وانما هو مصلحة المواطن اولاً واخيراً .

متمنياً من الذهبي الاطلاع على الوقائع و التقارير واحالة ملف هذه الشحنة الى هيئة مكافحة الفساد للتحقي و التأكد من حقيقة الأمر وان يكون قرار موافقة ادخال هذه الشحنة من الرئيس شخصياً وليس من الوزير .