صحيفة العرّاب

ما هو سر الطبق الطائر في حفل تنصيب باراك أوباما ؟!

يتسارع متصفحو الإنترنت منذ أيام، وبصورة غير مسبوقة، على مشاهدة وتحميل لقطات فيديو مثيرة، يقول البعض إنها لطبق طائر كان موجودا في أثناء حفل تنصيب الرئيس الأميركي باراك أوباما. ويظهر الفيديو جسما طائرا مجهولا وغير واضح المعالم، وهو يمر بالقرب من النصب التذكاري في واشنطن، حيث حضر أكثر من مليوني شخص، كانوا يتابعون حفل التنصيب التاريخي للرئيس الرابع والأربعين للولايات المتحدة الأميركية.

وأظهرت لقطات الفيديو في البداية مراسلي شبكة CNN، وولف بليتزر وأندرسون كوبر، في أثناء تغطيتهما لحفل التنصيب، وحوارهما حول كلمته التاريخية، قبل أن تنقطع اللقطة وتسلط على مبنى الكابيتول في العاصمة الأميركية واشنطن.
 
وقالت صحيفة «صن» البريطانية، التي أشارت إلى شريط الفيديو، ثم نقلته محطة «فوكس نيوز»، إن بليتزر كان يقول: «وللباقي دول العالم، وخصوصا العالم الإسلامي، فإنه لديه رسالة مزدوجة».
 
ثم تنقطع اللقطة لتركز على جسيم صغير غامق اللون، أشبه بطبق طائر، وهو يصدر أزيزا في أثناء مروره بالقرب من نصب واشنطن التذكاري، وهو أكبر مسلة في العالم، إذ يبلغ طولها 555 قدما. كذلك أظهرت اللقطة الحشود الهائلة في منطقة الكابيتول، ثم باراك أوباما وهو يؤدي اليمين الدستورية. وقام شخص بتحميل لقطات الفيديو على الإنترنت تحت عنوان «أخبار CNN - طبق طائر في حفل تنصيب باراك حسين أوباما».